إسأل اخصائي نفسي الآن

سعيد نبهان

سعيد نبهان

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 6684 | نسبة الرضا 98%

الزواج و الإرشاد الأسري

مساء الخيرممكن ي دكتور تعرفني اتصرف مع طفله عندها...

تم تقييم هذه الإجابة:
مساء الخيرممكن ي دكتور تعرفني اتصرف مع طفله عندها ٤ سنين ازاي وهي عنيديه اوي ومبتسمعش الكلام.. هي بنت اختي واختي متوفيه والمشكله انها بتتنقل بين تلات بيوت بيتنا احنا وبيت والدها مع مراته التانيه وبيت عمتي وحاسه ان ده سبب برضه لانها بتتنقل كل فتره والتانيه.. مع العلم ان هي مش بتعرف تتكلم اوي

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: سعيد نبهان

سعيد نبهان

سعيد نبهان

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 6684 | نسبة الرضا 98%

في البداية إن مشكلة النطق تتطلب منكم ان تقومي بمراجعة مختص علاج نطق لان الطفلة ذو الرابعة لابد من الحديث بجمل وان يكون لديه محصلة لغوية كبيرة وإن وفاة والدتها قد يكون له دور في الحد من الحصول على محصلة لغوية وإن الاثر النفسي عليها سيكو له اثر كبير وللعلم إن مشكلة العناد هي مشكلة مكتسبة بفعل المعاملة التي تتعامل بها الطفلة بالاضافة للاثر النفسي لفقدان الوالدة لذلك إن اختلاف المعاملة في هذه البيئات التي تتحدثي عنها سيكون له دور كبير في شعور الطفلة بالتناقض وقد تستغل ذلك بفهما البسيط في تحقيق كل ما تريد عن طريق العناد ولذلك يجب عليكم أن تجعلوا الطفلة تعيش ببيئة واحدة وان لا تتنقل إلا للزيارة حتي لا يتدخل الكثيرون بتربيتها ، والامر الاخر إن العناد لا يتم التعامل معها على اساس انها تفهم كل ما تتصرف وما ترفض فهي تتعامل بناءاً على فهمها لذلك لابد من شرح كل ما ترغبون بأن تفعله وان تنزلوا لمستواها لتتفهم ما تتحدثوا به وان تعطوها فرصة ببعض الموضوعات للاختيار ما تحب وان يُسحب منها ما تُحب حينما تتصرف بشكل خاطئ وان تفهم لماذا تم سحب هذا لامر ويكون السحب لفترة محددة ولابد ان يتم الابتعاد عن التعامل الخالص بالعاطفة فالتربية الصحيحة هي التنقل بين اساليب التربية حسب الاحتياج.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط :
تحميل تطبيق جواب

إسأل اخصائي نفسي

سعيد نبهان

سعيد نبهان

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 6684 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار