إسأل محامي الآن

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 18996 | نسبة الرضا 98.6%

محامي

عندي اختي عندها الجنسيه الالمانيه وانا في السعودية...

تم تقييم هذه الإجابة:
عندي اختي عندها الجنسيه الالمانيه وانا في السعودية وارغب في الدهاب الي المانيا ممكن ترشدننا كيف اعمل عشان احصل علي طلب اللجوا
مساعدة المحامي: ما هي الدولة والمدينة التي تعيش فيها؟ يهم لأن القوانين تختلف حسب الدولة وأحيانا المدينة
السعوديه
مساعدة المحامي: هل تم تقديم أي شيء أو الإبلاغ عنه؟
لا
مساعدة المحامي: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع المحامي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 18996 | نسبة الرضا 98.6%

يرجى التكرم بالعلم انه حال رغبتك فى القيام باللجوء الانسانى الى المانيا فانه فى هذه الحاله عليك ان تصل الى حدود دولة المانيا لامكان تقديمك بطلب اللجوء حيث انه لا يجوز لك ان تقوم بتقديم طلب اللجوء الانسانى وانت خارج حدود الدوله على ان يتم تقديم هذا الطلب إلى فرع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين. يتم هناك إجراء مقابلة شفهية مع طالب اللجوء يوضح من خلالها أسباب فراره من بلده، ولماذا لا يرغب أو لا يستطيع العودة إليه. يتم توثيق ما ذكره من أسباب كتابيا.
علما بأن من ضمن اهم اسباب طلب اللجوء الانسانى هو الخوف على حياتك وحياة اسرتك أو تعرضك للاضطهاد والتعذيب فى دولتك وعليك توثيق اسباب طلب اللجوء الانسانى عبر الصور والفيديوهات لتقديمها الى سلطات الدوله التى ترغب فى اللجوء الانسانى اليها لاثبات احقيتك فى طلب اللجوء الانسانى
شروط اللجوء الى المانيا:-
أن تقوم بتقديم طلب اللجوء بعد الوصول إلى المانيا بأي طريقة كانت.
إذا كان الشخص معرض للاضطهاد لأي سبب كان، بشرط أن يكون هناك خطرًا على حياته في حالة استمراره في موطنه الأصلي.
إذا قمت بالفرار هاربًا من بلادك خوفًا على حياتك وعلى أسرتك من تبعات الحرب القائمة أو النزاعات المسلحة بها.
إذا كنت منتميًا لأحد الأحزاب الدينية او السياسية، وقام النظام الحاكم بملاحقتك قانونيًا مما قد يعرضك للاعتقال والتعذيب.
إذا كان مقدم طلب اللجوء احد الأشخاص الذين لديهم ميول جنسية غير معترف بها في بلادهم، فلهم حق اللجوء في المانيا.
أن تكون معرضًا للقتل أو الاضطهاد بسبب تغيير دينك إلى ديانة أخرى.
- يفضل أن يكون لديك بعض الوثائق او الصور او الفيديوهات التي تؤكد صدق روايتك، حتى يتم الموافقة على طلب اللجوء الخاص بك، ومن ثم الحصول على رواتب اللجوء في المانيا حتى يمكنك العثور على عمل دائم هناك.
×× اما اذا اردت الهجرة الى المانيا فانه لايوجد برنامج هجرة محدد لالمانيا مثل الجرين كارد او اللوتري الامريكي او الهجرة لكندا حيث ان الهجرة لالمانيا تتطلب او الحصول علي تاشيرة دخول لاي غرض من الاغراض ويمكن افادتكم بشكل عام عن الهجرة لالمانيا وفقا للاتي :

_ ألمانيا الهجرة لأرباب العمل
ألمانيا عن نقص في العمال المهرة والمؤهلين تأهيلا عاليا.  عن المهندسين، المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، والعاملين في المجال الطبي، وغيرهم من المهنيين المؤهلين. ولتشجيع مثل هؤلاء الأشخاص على الهجرة الألمانية، فقد خففت سلطات الهجرة الأجنبية من المتطلبات الصارمة للذهاب إلى ألمانيا والعمل.
وبسبب هذا، فإن أحد أكثر المهاجرين طلبا إلى ألمانيا هو العثور على وظيفة في البلاد.  وفيما يلي خطوات الانتقال إلى ألمانيا للعمل:

بالإضافة إلى ذلك، للحصول على تصريح الإقامة للعمل في ألمانيا، يجب على صاحب العمل والموظف إثبات ما يلي:

  • كان هناك نقص في الموظفين من ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي، وبالتالي فإن الموقف لا يمكن ملؤها من قبلهم
  • أن يكون للموظف نفس الشروط التي يتمتع بها أي موظف ألماني آخر من حيث الراتب وبيئة العمل
  • أن الموظف يلبي جميع متطلبات الخبرة التعليمية والتعليمية للوظيفة
  • أن الشركة توظيف الموظف يلبي جميع متطلبات البلد الألماني (وثائق التسجيل وإصدار الشهادات)

كموظف في ألمانيا سوف تحصل على فرصة للعمل طالما تصريح الإقامة يسمح به. إذا رغب صاحب العمل في مواصلة علاقة العمل الخاصة بك حتى بعد انتهاء صلاحية تصريح العمل الخاص بك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تمديد أو بعد فترة معينة من الوقت، يمكنك أيضا التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.
إذا كنت عاملا غير ماهر، ومع ذلك، سيكون من الصعب بكثير الهجرة إلى ألمانيا على أساس العمل.
ألمانيا الهجرة للتعليم
كثير من الناس ليسوا على بينة من هذا، ولكن ألمانيا، ويقدم التعليم المجاني. وهذا يعني أنه على عكس أماكن مثل الولايات المتحدة، التي لديها رسوم دراسية هائلة، والجامعات في ألمانيا إما رسوم منخفضة جدا أو لا تهمة أي شيء على الإطلاق. وبسبب هذا، ألمانيا هي مكان شعبية للهجرة لأغراض التعليم.
للهجرة إلى ألمانيا لاستكمال شهادة جامعية، يجب الحصول على تأشيرة للدراسة في ألمانيا . توضح المادة المتطلبات التي تحتاج إلى تلبية وعملية التقدم للحصول على مثل هذه التأشيرة.
إذا كنت تحصل على تأشيرة الدراسة الخاصة بك لألمانيا وإكمال شهادتك، يمكنك البقاء في ألمانيا للبحث عن وظيفة لفترة محدودة من الزمن. إذا كنت تستطيع العثور على وظيفة خلال ذلك الوقت، يسمح لك بالبقاء في ألمانيا. ويذكر أن ما يصل إلى 54٪ من الطلاب الذين يكملون درجة في ألمانيا البقاء في البلاد والعثور على وظيفة.
ألمانيا الهجرة لرجال الأعمال
إذا كنت مستثمرا مع مصلحة في ألمانيا، فأنت في الحظ. ويسمح لرجال الأعمال والمستثمرين الذين يخلقون فرصا اقتصادية في ألمانيا بالهجرة هناك. ومع ذلك، هناك عتبة معينة من الاستثمار التي تحتاج إلى القيام بها. حتى كتابة هذا المقال، هذا المبلغ هو 250،000 يورو. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى الحصول على تأشيرة العمل الذاتي الذي يقع تحت فئة ألمانيا تأشيرة العمل . للحصول على التأشيرة يجب إثبات ما يلي:

  • أن لديك الأموال اللازمة لجعل الاستثمار
  • أن الاستثمار الخاص بك سوف يفيد الاقتصاد الألماني
  • أن الاستثمار الخاص بك هو مطلوب في البلاد

إذا كنت تحتفظ بوضعك كمنظم أعمال في ألمانيا، فسيسمح لك أيضا بتمديد غير محدود من تصريح الإقامة الخاص بك بعد ثلاث سنوات، مما يعني أنه يمكنك الدخول والخروج من البلاد وقتما تشاء.
ألمانيا الهجرة لم شمل العائلة
وهناك حالات ينتقل فيها الأشخاص إلى ألمانيا لأسباب مختلفة، ولكن عليهم أن يتركوا أسرهم في بلدانهم الأصلية. ويسمح لجميع الأزواج والأطفال دون سن 16 سنة بطلب الهجرة إلى ألمانيا للانضمام إلى الزوج أو الوالدين.
ولكي يكون الزوجان مؤهلين لم شمل الأسرة، يجب أن يثبتا أنهما متزوجان وأن على الأطفال تقديم شهادات ميلاد. بالنسبة للأطفال دون سن 16 عاما، ليس من الضروري أن يكون لديهم مهارات اللغة الألمانية منذ يفترض أنهم قادرون على تعلم ذلك بسرعة. ومع ذلك، بالنسبة للأطفال فوق سن 16 عاما، يجب أن يكون هناك دليل كاف على إجادة اللغة الألمانية والقدرة على التكيف والاندماج.
أما بالنسبة للأزواج، فسوف يحتاجون إلى أن يكونوا على الأقل الألمانية A1 المؤهلين للتأهل. وإذا سمح للزوج الموجود بالفعل في ألمانيا بالعمل، ينطبق الشيء نفسه على الزوج الآخر الذي ينضم إليه. وبالتالي فإن تأشيرات الأزواج ملزمة بنفس الشروط.
تصاريح إقامة ألمانية
عندما تحصل على واحدة من تأشيرات الهجرة، سوف تحصل أيضا على تصريح إقامة. ويمكن أن تكون تصاريح الإقامة مؤقتة ودائمة. وتسمح تصاريح الإقامة المؤقتة للرعايا الأجانب بالإقامة في ألمانيا لفترة محددة من الزمن ثم العودة إلى بلدانهم الأصلية. وتعني تصاريح الإقامة الدائمة أن بإمكان الأجنبي البقاء في ألمانيا طالما رغبوا في ذلك، يمكنهم مغادرة البلد والعودة إليه متى رغبوا في ذلك. ومع ذلك، فإن تصريح الإقامة الدائمة لا يعني أنك تحصل على مواطن ألماني. وهذه عملية أخرى تماما. وبشكل عام، يوجد في ألمانيا تصاريح إقامة مؤقتة وأخرى دائمة.
تصريح الإقامة القياسي
ويستخدم هذا النوع من تصاريح الإقامة في جميع أغراض الهجرة المشار إليها أعلاه، وكذلك لأغراض أخرى مثل إكمال دورات تدريبية للألمان السابقين الذين يرغبون في العودة إلى ألمانيا، وأولئك الذين يذهبون إلى ألمانيا لأسباب سياسية وإنسانية. تصاريح الإقامة العادية صالحة لبعض الوقت ويمكن تمديدها.
الاتحاد الأوروبي (يوالبطاقة الزرقاء
تمنح البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي للعمال الأجانب (الذين ليسوا من مواطني دول الاتحاد الأوروبي) الذين لديهم مؤهلات عالية ويريدون العمل في ألمانيا وتطبيق هذه المهارات. المؤهلات العالية تعني أن الشخص لديه درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا في أي مجال معين. للتأهل للحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الأزرق، وسوف تحتاج إلى أن وجدت بالفعل وظيفة في ألمانيا، والحد الأدنى للراتب السنوي يجب أن يكون 50،800 يورو.
تمنح البطاقة الزرقاء للاتحاد أصحابها الحق في الإقامة في ألمانيا لمدة أربع سنوات، مع إمكانية تغيير تصريح إقامتهم إلى تسوية دائمة. للتأهل للحصول على تسوية دائمة يجب على الشخص إظهار ما يكفي من الكفاءة الألمانية، وتلبية بعض المتطلبات المالية، وكذلك يجب أن يكون قد عملت في ألمانيا لأكثر من 33 شهرا في مكان عملهم الذي يتطلب المهارات المكتسبة مع أعلى المؤهلات.
تصريح إقامة أو تصريح إقامة دائم
ويسمى تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا تصريح التسوية. ويعطى ذلك لأولئك الذين لديهم إما تصريح إقامة قياسي أو بطاقة زرقاء الاتحاد الأوروبي لمدة لا تقل عن 5 سنوات وتلبية متطلبات اللغة معينة.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل محامي

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 18996 | نسبة الرضا 98.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار