إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 36825 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة

التحديات التي تواجه الامن المعلوماتي في الحكومه...

تم تقييم هذه الإجابة:
التحديات التي تواجه الامن المعلوماتي في الحكومه الالكترونية

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 36825 | نسبة الرضا 98.4%

تعتبر الحكزمة الإلكترونية أحدث الأنظمة التي ظهرت في وقتنا الحالي، نظرا للثورة الكبيرة في عالم الإنترنت وما لحقها من انتشار واسع لمواقع التواصل الاجتماعي.
وقد ترافق هذا الانتشار بسلسلة من التعديات الغير قانونية كسرقة الحسابات والمواقع، أو التعدي على خصوصيات الغير وغيرها من المشاكل التي يعرفها أغلبنا، كل ذلك استوجب من الجهات القانونية أن تتدخل لمحاسبة كل من يتعدى على غيره من خلال الانترنت ومحاسبته قانونيا.
ولكن هناك العديد من التحديات التي تواجه الحكومة الإلكترونية كالعوائق التقنية في مقدمتها، ويمثل عدم وجود معايير مشتركة ومتوافقة مع البنية التحتية والإدارات الحكومية واحداً من أكبر العوائق التقنية التي تواجه هذا النوع من الحكومات، بالإضافة إلى التحديات اليومية التي تتعلق بجوانب الخصوصية والأمن، حيث تلتزم الحكومات بشكلٍ عام بمسؤولية ضمان أمن المعلومات الخاصة بها، وبأمن خصوصية المستخدم (المواطن)، ما يلقي على عاتقها مسؤوليات تقنية تستدعي بحثها عن حلول تقنية مدعومة بسياسات وإجراءات تدقيق شفافة.
كذلك تشكل الفجوة الرقمية بين البلدان النامية وتلك المتطورة، تحدياً تقنياً يواجه البلدان التي لا تزال تتلمس الفرص نحو إنشاء حكوماتها الإلكترونية، ويعد ضعف البنية التحتية العائق الأكبر أمامها. 
يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 36825 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار