انا عندي دهون داخل البطن بعد إجراء جهاز أثبتت ...
انا عندي دهون داخل البطن بعد إجراء جهاز أثبتت عندي دهون داخلية فأعطاني الدكتور حبوب قوتها ٢٠ ولكن للأسف لا جدوي لها الدكتور التجميل قال لي لا استطيع شفط البطن إلا بعد معالجة الدهون الداخلية لأن نتيجة الشفط لا تعطيك أي نتيجة ممكن تفيدوني بارك الله فيكم
إجابة الخبير: الدكتور بشار سعيد
طبيب
علاج دهون البطن الدخلية أو الحشوية :
الدهون الداخلية في البطن هي عبارة عن دهون تتواجد داخل التجويف البطني بين الأعضاء الداخلية ويتم علاج الدهون الداخلية والتقليل منها عن طريق الإهتمام بالحمية الغذائية عن طريق تقليل الدهون والسكريات والزيوت , وممارسة النشاط الرياضي بانتظام , وشرب الماء بكميات كبيرة , وأخذ قسط كافي من الراحة يوميا , كما ننصح بالإقلاع عن التدخين , والإبتعاد عن التوتر النفسي والعصبي , ويمكن استعمال الأدوية التي تعمل على تقليل الدهون مثل Orlistat 120mg مرة يوميا , أو عن طريق استعمال داوء Smivastatine مرة يوميا ويفضل تحت الإشراف الطبي للوقاية من الأمراض المحتملية وخاصة أمراض القلب
ما هي الفحوصات اللازمة ؟
قياس مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر , وفحص نسبة الدهون الثلاثية والكولستيرول , وفحص الدم CBC
الأسباب :
• سوء النظام الغذائي
• متلازمة التمثيل الغذائي
• إرتفاع الكولستيرول في الدم
• مشاكل ضغط الدم
النصيحة :
ننصح بزيارة أخصائي جراحة السمنة لعمل الفحص الطبي واجراء العلاج المناسب