إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 36626 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة

تواجه عملية الاتصالات الإدارية بالمرافق الصحية...

تم تقييم هذه الإجابة:
تواجه عملية الاتصالات الإدارية بالمرافق الصحية العديد من المعوقات التي تؤثر عليها تناولها بالشرح والتفصيل موضحاً سبل تجاوزها ؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 36626 | نسبة الرضا 98.4%

مما لاشك فيه أن المرافق الصحية تعتبر من المرافق الأساسية والهامة في بلادنا، نظرا لما تقدمه من خدمات صحية عظيمة للمرضى ولأبناء وطننا كافة.
ونجاح عمل هذه المرافق يتطلب وجود إدارة حكيمة قادرة على تحمل المسؤولية وتستطيع التواصل مع هذه المرافق دون مشاكل وبكل سهولة ويسر.
لكن أحيانا لا يتم التواصل بين الإدارة وبين هذه المرافق بشكل فعال وسليم، وذلك بسبب وجود العديد من المعوقات من أبرزها:
- التسيب والإهمال وعدم وجود إدارة حازمة تلزم موظفين هذه المرافق بأداء أعمالهم على أكمل وجه وحل هذه المشكلة يتطلب في وضع الشخص المناسب في المكان المناسب واختيار أصحاب الكفاءة والخبرة لكي يتقلدوت مناصب إدارية هامة كإدارة هذه المرافق.
- عدم امتلاك مهارات تواصل كافية لدى الإداريين والموظفين على حد سواء بحيث يجدون صعوبة في صياغة تفاصيل العمل او صعوبة في كتابة كل ما يتعلق بالأعمال الإدارية، وحل هذه المشكلة بسيط يتمثل في عقد دورة أو ورش عمل لهؤلاء الموظفين والإداريين لإكسابهم المهارات الصحيحة واللازمة لإتمام عملية التواصل.
- وجود علاقات سيئة بين الموظفيين والإداريين، فصحيح أن الحزم والجدية مطلوبة لكن بعض الإداريين يتعامل مع موظفيه بتسلط وفرض سيطرة وعدم احترام فيتعالى عليهم وحل هذه المشكلة يتمثل في تعريف كل شخص بأخلاقيات المهنة واحترامها وضرورة التقيد والالتزام بها.
يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 36626 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار