السلام عليكم انا وزني 92 طولي 162 ماهي المٱكولات...
السلام عليكم انا وزني 92 طولي 162 ماهي المٱكولات الي تساعدني في تخفيف وزني علمن بأني امشي ساعة كامله يومين
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
اشياء مثل املاح زايده في الجسم ودوالي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف نسبة الأملاح في جسمي؟
• تقليل كمية الصوديوم المستهلكة في الطعام مثل الملح العادي والمخللات والمعلبات والأكل المدخن
• تناول كمية كبيرة من الخضار والفواكه للحصول على البوتاسيوم الطارد للصوديوم
• شرب كمية وفيرة من الماء لطرد الماء المتحبس داخل الجسم
• يمكن شرب المردقوش والشمر وعصير البقدونس كمواد مدرة للبول (الاعتجال مع عدم التفريط)
طرق إنقاص الوزن
• قم بتناول وجبات خفيفة و صحية طوال اليوم
• عدم إهمال وجبة الإفطار
• تناول الطعام ببطئ والابتعاد عن الأكل السريع
• شرب كوبين من الماء قبل البدء بتناول الطعام
• ابتعد عن المشروبات الغازية والمحلاة
• تناول الكثير من السلطات لأنها غنية بالألياف التي تشعرك بالشبع
مثال على حمية صحية
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم+ 2 شريحة خبز أسمر أو ربع رغيف كبير خبز عربي+ 2 قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 ملعقة كبيرة لبنة أو 4 ملاعق غول مدمس او 3 شرائح مرتديلا حبش+ كوب شرائح خضرة من خس وخيار وبندورة وفليفلة (يوميا) + ثمرة إجاصة أو حبة تفاح أو موز أو خوخ.
• وجبة خفيفة: نص كوب سلطة فواكه أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو نص كوب جلي
• الغداء: كوب أرز بني أو كسكسي أو برغل أو فريكة + ربع دجاجة صغيرة أو 60 غ لحم عجل منزوع الدهن أو قطعة سمك فيليه مشوي مع تتبيلة البقدونس+ كوب ملوخية أو بامية أو سبانخ أو مهندبة أو خبيزة أو كوب خضار مشكل مطبوخة (كوسا, باذنجان, فليفلة, بندوة) + كوب سلطة خضراء أو كوب تبولة+ كوب لبن زبادي قليل الدسم أو كوب شانينة.
• وجبة خفيفة: تفاحة صغيرة أو حبة برتقال أو كيوي.
• العشاء: نص كوب بطاطا مسلوقة أو شريحة خبز نخالة أو نص كوب ذرة+ 60غ لحم عجل مفروم أو تونة بالماء+ كوب سلطة خضراء (يوميا على العشاء).