ازاي اعرف احتياجي اليومي من البروتين والكربوهيدرات...
ازاي اعرف احتياجي اليومي من البروتين والكربوهيدرات و الدهون لو رياضي
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
التقييم التغذوي:
لعمل هذا التقييم يلزمنا معرفة كلا من قياس الطول والوزن وذلك لحساب مؤشر كتلة الجسم والذي من خلاله نستطيع أن نحدد في أي فئة يقع وزنك والوزن الطبيعي لك وكذلك مقدار الكيلوغرامات التي يجب التخلص منها أو كسبها للوصول الى الوزن الطبيعي.
ومن خلال ذلك، يمكننا تحديد احتياج الشخص من الكاربوهيدرات والبروتينات والدهون كلا حسب الهدف المراد الوصول اليه، ولكن غالبا ماتكون النسبة كالتالي:
كاربوهيدات: 50%
بروتينات: 20%
دهون:30%