ابني عمرة ١٧ سنة ولكن اكلة ضعيف ووزنة اقل من...
ابني عمرة ١٧ سنة ولكن اكلة ضعيف ووزنة اقل من المفترض يكون علية. فما هو الغذاء المناسب لزيادة الوزن
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا لم نقم بزيارة الي طبيب
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
فقط لدية حساسية من بعض الأطعمة مثل البقوليات
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ماهي اعراض فقدان الشهية؟
•  دوخة أو إغماء
• تلون الأصابع باللون الأزرق
• تكسر الأظافر وسقوط الشعر
• الإمساك
• جفاف الجلد
• التعصب من البرد
• ضربات قلب غير منتظمة
• ضغط دم منخفض
• هشاشة العظام
• تورم  الساقين
•  فقدان الوزن الشديد
• إعياء
• الأرق
• اضطربات الدورة الشهرية
ماهي اسباب فقدان الشهية ؟
• العامل الوراثي
• التوتر والقلق والاكتئاب
• خلل الغدة الدرقية
• الامراض المزمنة
• مشاكل المعدة
• ديدان البطن
• بعض الامراض النفسية
ما الحل لزيادة الوزن والشهية؟
• تناول الطعام بكثرة, أي ضاعف كمية الطعام التي تناولها, سيكون ذلك صعبا في البداية لكنك ستعتاد عليه مع الوقت
• ركز على تناول البروتينات لانها المصدر الرئيسي لتغذية العضلات, قم بتناول وجبة غنية بالبروتينات 3 مرات في اليوم كي تحقق اكبر استفادة من البروتين المتناول
• الكاربوهيدرات مصدر غني بالطاقة والتي هي الوقود الأساسي للجسم والأساسية لزيادته, لذلك أكثر من المعكرونة والأرز والخبز والشوفان
• التمارين الرياضية تلعب دورا أساسيا في زيادة الوزن فرياضة حمل الأوزان وبناء العضلات مهمة لزيادة الوزن بطريقة صحية
• تناول التين المجفف والزبيب وخاصة بعد نقعها في كوب من الينسون لمدة ثمن ساعات على الاقل ثم اكلها وشرب الينسون
• بامكانك تناول الزعتر في الصباح حيث يعمل على فتح الشهية لديك