لدى فتاة تبلغ من العمر 19سنه لديها مشكلة ان نحيفه...
لدى فتاة تبلغ من العمر 19سنه لديها مشكلة ان نحيفه ولا يظهر لديها ملامحة الانوثه مثل الصدر والأرداف
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي اهم اسباب النحافة ؟
• الضغط والتوتر النفسي
• سوء النظام الغذائي
• العامل الوراثي والجيني
• الجهد البدني الزائد
• الاكتئاب
• عرض جانبي لاستخدام بعض الادوية
• عرض جانبي لبعض الامراض مثل فرط هرمونات الغدة الدرقية
ما هي الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن؟
• تناول وجبات الطعام بشكل منتظم وبدلا من تناول 3 وجبات يوميا يمكن تقسيم الوجبات الرئيسية الي 6 وجبات لمساعدة الجسم علي الاستفادة من الطعام
• شرب كميات وفيرة ن الماء يوميا حيث يساعد الماء علي تنظيم عمل الجسم وبناءه والحفاظ عليه من الجفاف
• ممارسة الرياضية بشكل منتظم وتحت اشراف مدرب رياضي لتوجيهكم الي التمارين الرياضية التي تساعد علي بناء الجسم
• تناول المكملات الغذائية من الفيتامينات والبروتينات شريطة ان لا يكون هناك أي مانع لاستخدامها بعد استشارة طبيب التغذية
• استخدام فواتح الشهية
• الراحة البدنية والجسمانية تلعب دورا مهم في بناء الجسم
• الراحة النفسية والعقلة وتجنب التوتر والقلق والعصبية لما لهم من دور سلبي علي بناء الجسم
• تجنب السهر واخد قسط كافي من النوم والراحة يوميا
• تناول ملعقة من العسل مع كوب من الحليب يوميا عند الاستيقاظ من النوم
• الاكثار من تناول المكسرات لاحتوائها علي كميات غنية من الدهون الصحية والبروتينات
ما هي الطرق التي تساعد على تكبير حجم الثدي دون الاعراض الجانبية   ؟
• ممارسة الرياضة بشكل منتظم وممارسة التمارين الخاصة بعضلة الصدر التي تعمل على تقوية الصدر وتكبير حجم الثدي مثل تمارين الضغط وغيرها تحت اشراف مدرب خاص
• استخدام الاعشاب الطبيعية مثل الحلبة وبذور الشمر وعشبة النخيل وغيرها من الاعشاب الطبيعية
• تدليك الثدي بشكل منتظم لتعزيز نمو الخلايا فيه وتنشيط الدورة الدموية
• اتباع نظام غذائي يمد الجسم بالمعادن والفيتامينات والعناصر الاساسية للجسم
• الاكثار من شرب الماء حيث يساعد على تنظيم وظائف الجسم
• الراحة النفسية والعقلية والبدنية