ابغى اسوي دايت
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي وانقاص الوزن
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر أي معلومة عن وزنك أو طولك أو عمرك أو جنسك أو مستوى نشاطك البدني أو حالتك الصحية.
إن أنواع الحميات متعددة ولكنها تنقسم لحميات صحية و حميات شائعة، و لكن الحميات الشائعة لها مضار صحية عديدة بينما الحمية الصحية هي ما ننصح به لانقاص الوزن بطريقة صحية و بدون مضار و أعراض مصاحبة للحمية، حيث تساعد الحمية كونها متوازنة و متنوعة و كافية على تحفيز حرق دهون الجسم مع الحفاظ و تحسين الصحة العامة للجسم.
إن اتباع الحمية بدون ممارسة الرياضة قد لا يؤدي لنتائج مرضية حيث يجب ممارسة التمارين الرياضية لشد الجسم و تحفيز الحرق فيه ولمدة لا تقل عن 45 دقيقة باليوم الواحد مثل تمارين الكارديو أو البايركس.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة