إسأل طبيب الآن

الدكتور بلال عثمان

الدكتور بلال عثمان

طبيب

الأسئلة المجابة 12820 | نسبة الرضا 97.5%

طبيب

سأتجوز في اخر العام ، اريد مقويات او نظام غذائي...

تم تقييم هذه الإجابة:
سأتجوز في اخر العام ، اريد مقويات او نظام غذائي محدد وقوي لزيادة القوة البدنية والقدرة الجنسيه وتأخر سرعة القذف واذا يوجد تمارين محدده للقدرة الجنسية رجاااء!!

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: صفاء المحتسب

صفاء المحتسب

صفاء المحتسب

اخصائي تغذيه

الأسئلة المجابة 6190 | نسبة الرضا 98.2%

التقييم التغذوي:

لعمل هذا التقييم يلزمنا معرفة كلا من قياس الطول والوزن وذلك لحساب مؤشر كتلة الجسم والذي من خلاله نستطيع أن نحدد في أي فئة يقع وزنك والوزن الطبيعي لك وكذلك مقدار الكيلوغرامات التي يجب التخلص منها أو كسبها للوصول الى الوزن الطبيعي.

ارشادات تغذوية لصحة جنسية أفضل:

  • الالتزام بتناول 3 وجبات رئيسية (فطور/ غذاء/ عشاء) ووجبتان خفيفتان بينهم اذ ان توزيع الوجبات يساهم في تنظيم مستويات الجلوكوز بالدم.
  • مجموعة الكاربوهيدرات هي مجموعة الطاقة, لنحرص على الأخذ منها منتجات القمح الكامل الغنية بالألياف والتي بدورها تساعد على الشعور بالشبع فترة طويلة, مثل الخبز والأرز الأسمر والشوفان والحنطة الكاملة.
  • بالنسبة للحليب ومنتجاته كالزبادي واللبن والجبنة واللبنة, الحرص على تناول المنتجات الطازجة منها.
  • الخضار من أكثر المجموعات الغنية بالمغذيات وبنفس الوقت سعراتها قليلة جدا, يجب الحرص على تواجدها في كل وجبة سواء طازجة أو مطبوخة، ويجب الحرص على تناول الخضار الوزقية مثل الجرجير والسبانخ والبروكلي، وكذلك الكرفس والثوم.
  • أما الفواكه فلامشكلة من تناول حصتين منها يوميا, ويفضل تناولها طازجة وليس عصير حتى تتم الاستفادة من أليافها وكل فيتاميناتها، أهم هذه الفواكه هي التوتيات والبطيخ والرمان الموز.
  • الانتباه لمجموعة اللحوم (لحم/ دجاج/ سمك) والبيض والبقوليات بعدم أخذ الغنية بالدهون منها, والحرص على ازالة الدهون الظاهرة منها (مثل المناطق البيضاء باللحوم وجلد الدجاج والسمك) قبل الطبخ وليس بعده، وزيادة استهلاك المأكولات البحرية أهمها السلمون والروبيان والمحار.
  • استعمال طرق الطهي الصحية من سلق وشوي وفرن والابتعاد عن القلي, وتجنب الاكثار من اضافة الدهون أثناء تحضير الطعام.
  • تقليل تناول السكر والحلويات والعصائر المحلاة والمشروبات الغازية, اذ أنها فقيرة غذائيا وكذلك فيها من السعرات الحرارية الكثير, ومحاولة أخذها بالاسبوع مرة وبكميات قليلة، وعند الاختيار، يجب اختيار الشوكولاتة الداكنة.
  • شرب الماء والسوائل على مدار اليوم بما لايقل عن 2 ليتر أو حتى أكثر خاصة في الأجواء الحارة في فصل الصيف.
  • ممارسة الرياضة باستمرار وزيادة النشاط البدني, يمكنك اختيار رياضتك المفضلة وممارستها حوالي ساعة 3-4 مرات بالاسبوع.
  • اعتماد المكسرات والبذور كوجبة صغيرة صحية، مع تجنب الاسراف في الكميات.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إجابة الخبير: مصطفى محمود

مصطفى محمود

مصطفى محمود

خبير الفرق الرياضية

الأسئلة المجابة 4041 | نسبة الرضا 98.1%

عميلنا العزيز اود ان اوضح لك انه من الممكن ان تمارس الرياضة من اجل زيادة اللياقة والقوة الجسدية والتي تساعد على تحسين الحياة الزوجية.
امور مثل المشي والجري بالاضافة الى تمارين المعدة والقرفصاء تساعد جدا على زيادة اللياقة والقوة البدنية وتساعد على تحسين شكل الجسم.

الرد من العميل

هل هناك تمارين مخصصة لزيادة القدرة الجنسية وخاصة لمعالجة سرعة القذف !؟؟

إجابة الخبير: الدكتور بلال عثمان

الدكتور بلال عثمان

الدكتور بلال عثمان

طبيب

الأسئلة المجابة 12820 | نسبة الرضا 97.9%

ما هي التمارين المستعملة في زيادة القدرة الجنسية وتاخير القذف ؟
هنالك بعض التمارين المستعملة في زيادة القدرة الجنسية وتاخير القذف وتقوية الانتصاب مثل اللجوء الى اجراء تمارين كيجل , والمستعملة على تقوية عضلات الحوض عند الرجل , وايضا تساعد على تقوية عضلات اسفل البطن , حيث يساعد تمارين كيجل في التحكم في سرعة القذف لدى الرجل , بالاضافة الى مساعدتها في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجل , او يمكن اللجوء الى ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام بشكل يومي لمدة تتراوح من نصف الى ساعة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم مثل ممارسة رياضة كمال الاجسام , او ممارسة رياضة ركوب الدرجات , او ممارسة السباحة وغيرها من الرياضات المفيدة للجسم
ما هي طرق علاج سرعة القذف ؟
سرعة القذف هي عبارة عن عدم قدرة الرجل على التحكم في قذف المني خلال ممارسة العلاقة الجنسية مما يترتب عليه القذف المبكر للمني في بداية العلاقة الجنسية , ويتم علاج سرعة القذف من خلال علاج العامل النفسي في حال وجوده , حيث يجب على الرجل التخلص من اي ضغوطات نفسية او عصبية , بالاضافة الى ابتعاد الرجل عن اي مشاكل حياتية يومية , وفي حال وجود عامل مرضي مسبب لسرعة القذف فيتم علاجه تحت اشراف طبيب الذكورة , بالاضافة الى تناول الادوية الفموية المعالجة لسرعة القذف على المدى البعيد مثل تناول حبوب فلوكستين بجرعة حبة واحدة في اليوم لمدة شهر , مع الحرص على استعمال بخاخ موضعي على القضيب مثل بخاخ ليدوكاين قبل ممارسة العلاقة الجنسية بدقائق بسيطة , بالاضافة الى ارتداء الرجل واقي ذكري اثناء ممارسة العلاقة الجنسية من اجل تاخير القذف , مع الحرص على الاقلاع عن التدخين , والحرص على تجنب ممارسة العادة السرية , وتناول اطعمة صحية غنية بالعناصر الضرورية للجسم
ما هي الفحوصات المطلوبة ؟
في حال استمرار سرعة القذف للرجل فيتم اللجوء الى زيارة طبيب الذكورة من اجل الكشف الطبي السريري على الرجل , بالاضافة الى اجراء بعض الفحوصات الطبية المخبرية مثل اجراء فحص هرمون الذكورة للرجل , واجراء صورة تلفزيونية على المنطقة التناسلية للرجل وخاصة البروستاتا , واجراء فحص البول الشامل لفحص وجود التهابات مسالك بولية
ما هي اسباب سرعة القذف ؟
  1. ممارسة العادة السرية
  2. المشاكل النفسية والعصبية
  3. مرض السكري
  4. مرض الضغط
  5. سوء النظام الغذائي
  6. الخمول والكسل

بماذا ننصح ؟
  • ننصح بان يتم اللجوء الى متابعة الحالة مع طبيب الذكورة , مع الالتزام بالنصائح العلاجية السابقة

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير , كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في اكثر من 16 مجال , بالاضافة الى مواضيع اخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور بلال عثمان

الدكتور بلال عثمان

طبيب

الأسئلة المجابة 12820 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار