متي يشرب قرفه وزنجبيل لتنحيف الوزن
الرد من العميل
متي يشرب زنجبيل وقرفه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي فوائد الزنجبيل؟
• مفيد في التخفيف من اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام
• يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة الاحساس بامتلاء المعدة وبالتالي زيادة الشبع.
• تشجيع عمليات الأيض وتعزيز عملية حرق الدهون في الجسم.
• يوفر البوتاسيوم والمغنيسيوم، فهو يساهم في الحفاظ على مستويات ضغط الدم.
• يعمل كطارد للغازات ويساعد في مكافحة أعراض القولون العصبي
• يستخدم في علاج ومنع الغثيان والقيء
ما هي فوائد القرفة الصحية؟
• منع تخثر الدم و تمنع التكتل لكريات الحمراء.
• تقلل الالتهابات وتكافح الجراثيم
• زيادة قدرات الانتباه والتركيز.
• إبطاء سرعة الهضم, وبالتالي التخفيف من ارتفاع مستويات السكر في الدم.
• تخفيف الوزن بزياة الشعور بالشبع.
ننصح بشرب الزنجبيل كوب يوميا بعد الغداء, والقرفة كوب مرتين في الأسبوع بعد الغاء.