ماهي الاجبان المفيدة لمريض الضغط والكلسترول
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
ايوا دواء ضغط وكلسترول
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
مريض ارتفاع ضغط واخذ علاج للغدة كمان وعلاج كلوسترول
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
الأجبان المفيدة لمرضى الضغط والكوليستيرول:
•  الألبان قليلة الدسم
• الزبادي
• جبن القريش المغلي
• الموزاريلا
التغذية المناسبة لارتفاع الكوليستيرول
• تجنب الاغذية العالية بالكوليستيرول مثل الكبد وباقي لحوم الأعضاء والسمنة والزبدة واللحوم المصنعة والأيس كريم وصفار البيض والروبيان والوجبات السريعة.
• ممارسة الرياضة وتخفيف الوزن لأن زيادة الوزن من العوامل المرتبطة بارتفاع نسبة الكوليسترول
• التوقف عن التدخين, حيث يؤدي التدخين إلى تدمير جدار الأوعية الدموية ويجعلها أكثر عرضة للإصابة بتصلب الشرايين
• تناول الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان مثل: الشوفان, البقوليات كالفول والفاصوليا والبازلاء, الفواكه كالتفاح والفراولة
• الدهون الغير مشبعة يمكن أن تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم الأسماك الدهنية كالسالمون والماكريل,  كذلك بذور الشيا, الأفوكادو, اللوز, والجوز وزيت الزيتون.