انا اكلت حبه عشبه الملوك من فتره طويله تقريبا وابي...
انا اكلت حبه عشبه الملوك من فتره طويله تقريبا وابي ابطل مفعولها لانها سببت لي امراض واختناق
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
حبة الملوك هي عبارة عن عشبة سامة تحتوي على العديد من المواد الفعالة بداخلها مثل:العصارة اللبنية المحتوية على اليوفوربون وانثركينونات جلوسيد وهي مواد مسهلة.
ليس هناك أدلة كافية على مدى أمان هذه العشبة ولكنها ترتبط بالعديد من الأعراض الجانبية عند استخدامها خصوصا في حالة الإفراط, فهي نبتة سامة وتناولها غير أمن حال حال تم استخدامها بشكل خاطئ.
ولإبطال مفعولها يجب التوقف عن استخدامها واستشارة الطبيب قبل استخدامها وعدم تجربتها إلا لو تم وصفها من قبل الطبيب فهي لها مميزاتها لكن بحالات نادرة وإن استدعى الأمر ذلك, وفي حال كنت تعاني من أثار جانبية فيجب استشارة الطبيب من أجل التعامل مع هذه الأثار والأعراض المرضية مثل ضيق النفس والألم في الأمعاء والقولون.