طريقة لتصغير الصدر
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر18 الوزن 85 انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
تصغير الصدر
• يتعذر تقييمك لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للوزن الزائد ومن الطبيعي اكتساب الصدر للدهون في حالتي الوزن الزائد و السمنة.
• للتخلص من كبر حجم الصدر و الدهون المتراكمة فيه و في مناطق أخرى من الجسم يجب انقاص الوزن 20 كغم على الأقل لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك قياسا بالمعدل العام.
• تحتاج لفترة لا تقل عن 5 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا وبدون مضار صحية من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون.
• ممارسة التمارين الرياضية لمنطة الصدر خاصة و للجسم عامة يوميا لمدة 45 دقيقة هام جدا لصقل الجسم و تحفيز الحرق فيه للتخلص من الدهون المتراكمة.
• ننصحك بشرب 2 كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة أو الكمون يوميا حيث تساعد على خفض الدهون في الجسم تبعا لخفض كولسترول الدم و السكر.
حمية صحية لانقاص الوزن و حرق الدهون المتراكمة
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد