إسأل دكتورة نفسية الآن

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 13235 | نسبة الرضا 98.6%

الزواج و الإرشاد الأسري

السلام عليكم مشكلتي اني جدا عصبيه وطوال الوقت...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم مشكلتي اني جدا عصبيه وطوال الوقت معصبه ومتنرفزه وازعل من اتفه شيء وطوال الوقت اصارخ ابغى اعيش مرتاحه ابغى يمر يوم بدون زعل وصيح وصداع تعبت وتعبت عيالي معاي وزرجي ابغى اكون متفائله مبتسمه مرتاحه اعطي بكل حب ماعاد اقدر اتحمل ورثت عيالي الخوف والتردد ماعندهم شخصيات مهزوزين منكسرين جدا ضعيفين ابغى حل حتى الابتسامه فقدتها مااعرف اعيش مرتاحه ومبسوطه
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
افكر اراجع
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لاماراجعت

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 13235 | نسبة الرضا 98.6%

من المهم أن تدركي ان الخوف عند الأطفال والأبناء هو مكتسب وبالغالب يكون من خلال الوالدين من الدرجة الأولى، لذا عليكِ ان تتذكري دائماً أنكِ بخوفك تعكسينه لأبنائك وبالتالي سيكونون ضعيفي الثقة بالنفس، لذا من المهم ان تضعي في عين الاعتبار ضرورة ضبط نفسك كي لا تعكسي هذا الخوف على ابنائك.
ابدئي بتدريب نفس على السيطرة على اعصابك من خلال ان تقومي بأخذ نفسك عميق كلما شعرتِ بالخوف، تجنبي الصراخ وخذي نفس عميق شهيق واكتميه مدة ثواني ومن ثم أخرجيه عبر الفم بصوت مسموع وبشكل متقطع وبهدوء كي تهدأ اعصابك.
تجنبي الصراخ على أبنائك، واعملي على تعزيز ثقتهم بأنفسهم، حاولي ألا تدعي تركيزك فقط على العصبية وانتظار الابتسامة ورسمها لان الانتظار دون فعل شيئ لن يفيد وركزي في تحقيق ذاتك وتطوير نفسك وأبنائك وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، قومي بشغل نفسك بأشياء أخرى مثل القراءة، الاهتمام بالجانب العلمي والعملي، جددي من ديكور المنزل والأثاث من خلال أن تقومي بتغيير مكانه وخاصة الزوايا، قومي برش العطر في جو المنزل فهو له دور في تهدئة الأعصاب.
وكوني على ثقة أنكِ بالإرادة والعزيمة تكونين قادرة على التغيير وأنكِ قوية قادرة على إدارة منزلك بحكمة، فهذا ينعكس على أبنائك ويخرّج ابناء واثقين من أنفسهم 
ساعدي نفسك بالتغيير كي لا تتطور حالتك لحالة اكتئاب، وحاولي ان تفرغي ما بداخلك من طاقة سلبية من خلال التركيز على الرياضة وتمارين الاسترخاء والتأمل ومحاولة ان تشاركي ابنائك اللعب. نظمي وقتك ووقت العمل داخل المنزل كي لا تشعري انك تعملين طوال الوقت فقط من اجل المنزل، بل ضعي في عين الاعتبار انك ايضاً لا بد ان تخصصي لنفسك وقت للراحة واحتسي به فنجان من القهوة او غيره مع شخص ترتاحين له.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:
تحميل تطبيق جواب

إسأل دكتورة نفسية

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 13235 | نسبة الرضا 98.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار