هل من المفيد شرب سموثي تفاح معد بالبيت كل يوم...
هل من المفيد شرب سموثي تفاح معد بالبيت كل يوم للدايت
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
سموثي التفاح
يعتبر سموثي التفاح من المشروبات ذات الوصفات المتعددة حيث يمكنك تحضيره بطرق عديدة جدا وبالتالي لا يمكن تحديد السعرات الحرارية التي يحتويها بدون تفاصيل الكميات و المكونات وطريقة التحضير.
تزودك حبة التفاح متوسطة الحجم بما يقارب 50-60 سعر حراري تقريبا.
ملعقة العسل أو السكر الصغيرة تزودك ب 15 سعر حراري.
كإجابة على سؤالك
يعتبر السموثي مفيد و خاصة أنه مشروب يحتوي على اللب وبهذا يزودك بفائدة الفاكهة كاملة ومن ضمنها الألياف التي يفتقر لها العصير لعدم احتوائه على لب الفاكهة.
لا يبدو واضحا ما هو نوع الحمية التي تتبعها ولا الهدف منها نظرا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك ومستوى نشاطك البدني وحالتك الصحية وبشكل عام لا يمكن تحديد صنف من الطعام كمفيد أثناء الدايت إن لم يكن جزء من الحمية نفسها.