هل يوجد ملح خاص عند ظغط
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
الملح المناسب لمرضى الضغط:
• ملح الهيمالايا الوردي, يحتوي على أكسيد الحديد, يتكون من بلورات أكبر في الحجم العادي ويصعب إذابتها أثناء الطهي.
• ملح الكرفس مفيد في حالة ارتفاع ضغط الدم ولا ينصح به للحامل.
• الملح الأحمر يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم وبالتالي فإنه يساعد في تقليل حالات مثل ارتفاع ضغط الدم.
التغذية المناسبة لارتفاع ضغط الدم:
• شرب 8 اكواب من الماء يوميا او ما يعادل 2 لتر من الماء على الاقل بحيث يكون قبل كل وجبة
• الاكثار من اكل الاطعمة التي تحتوي على الالياف في الوجبات الرئيسية مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة
• تقليل الوزن ما امكن عن طريق اتباع برنامج غذائي جيد وصحي
• عدم الاكثار من تناول الدهون والمخللات والحلويات
• التقليل من تناول الأملاح قدر الامكان.
• شرب الدوم والكركديه كبديل للشاي والقهوة
• شرب الشاي الاخضر والبردقوش
• شرب كاسة ماء بعد تناول القهوة
• شرب البابونج في الليل