السلام عليك هل البباي مفيد للسكري
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
نعم اتناول Amaryl m 2mg/500mg
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
البابايا للسكري
تحتوي ثمرة البابايا صغيرة الحجم على: 3 غم من الألياف الغذائية, و الاستهلاك العالي للألياف الغذائية من قبل المصابين بمرض السكري يؤدي إلى انخفاض مستوى جلوكوز الدم وبالتالي تحسن مستوى سكر الدم.
التغذية المناسبة لمرضى السكري
1.الابتعاد عن الأغذية العالية بالسكريات وخصوصا البسيطة مثل السكر والعسل والمشروبات الغازية والقطر .
2. التقليل من الأغذية العالية بالدهون والكوليستيرول مثل الزبدة والكبدة والنخاعات والحليب كامل الدسم والقشطة واللحوم المدهنة والحلويات العربية المعمولة بالسمن.
3. التقليل من تناول الملح مثل ملح الطعام والمعلبات والمخللات والأجبان المالحة .
4. شرب 8 أكواب ماء في اليوم على الاقل وذلك للتخفيف من الاصابة بالتهاب المسالك البولية ولطرد الفضلات الايضية التي تزيد من حالة مرض السكر مثل البولة والاملاح.