مسالخير .. بدي استفسر بخصوص الارقيلة لأنها بتسبب...
مسالخير .. بدي استفسر بخصوص الارقيلة لأنها بتسبب الكرش . انا كنت أدخن ارقيلة كل يوم و كثير . بس لما عرفت انها بتسبب كرش خففتها صرت كل يومين او ثلاث ارقيلة مرة وحدة . هل بيوقف ظهور الكرش مع هذا التخفيف
إجابة الخبير: دكتور محمد علي
دكتور محمد علي
طبيب
تأثير الأرقيلة على الكرش :
لقد بينت عدة دراسات ارتباط الأرقيلة بالكرش لعدة أسباب منها ان الأرقيلة تعمل على النفخة والغازات و امراض الجهاز الظهمي , كما انه نتيجة لقلة النشاط والجلوس لفترات طويلة للأرقيلة مسبب زيادة الكرش , كما انه تعمل على قلة السوائل في الجسم , لذا ننصح بممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً مع شرب كمية وفيرة من السوائل وخاصة أثناء الأرقيلة , كما انه للعلاج المناسب ونتيجة لإرتباط الأرقيلة بالكثير من الأمراض ننصح بتوقيفها بشكل نهائي ان امكن .
أضرار الأرقيلة على القلب :
• زيادة صلابة الشرايين
• فقدان مرونة الشرايين وتيبسها
• ارتفاع معدلات قلب المشاركين بنسبة 16 نبضة في الدقيقة.
• ارتفاع ضغط الدم
أضرار أخرى :
• زيادة نسبة الإصابة بالسرطانات
• أمراض الجهاز التنفسي
• انتشار العدوى
بماذا ننصح:
ننصح بإتباع الإرشادات السابقة للفحص والمتابعة