إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد قدري

الدكتور احمد قدري

طبيب

الأسئلة المجابة 18375 | نسبة الرضا 98.8%

طبيب

السلام عليكم... استخدمت من ثلاث اشهر كريم فيتامين...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم... استخدمت من ثلاث اشهر كريم فيتامين سي فظهر على بشرتي تحسس وإلتهاب...عباره عن احمرار و حبوب...وتحول اللون في بعض اجزاء البشرة الى لون داكن...الاغلب في منطقة الخدين... هل ينفع استخدام كريم فيوسيدين اللي عليه خط احمر واسود لحالتي؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور علي الطويل

الدكتور علي الطويل

الدكتور علي الطويل

طبيب

الأسئلة المجابة 11976 | نسبة الرضا 97.9%

ما هي طرق علاج التصبغات في الوجه و البشرة ؟ 
يعتمد العلاج على السبب وللكشف عن السبب يجب عمل الفحص الطبي واستشارة الأخصائي، و بداية ننصح بالراحة التامة، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة، اضافة لشرب كميات كافية من الماء بما لا يقل عن 8 اكواب في اليوم، واتباع نظام غذائي صحي و جيد، و ايضا الإهتمام بنظافة الجلد والإبتعاد عن مثيرات الحساسية.
و من الطرق العلاجية المتبعة عن طريق استعمال الليزر لتوحيد لون الجلد، أو العلاج عن طريق التقشير الكيميائي، واستعمال الكريمات التي تعمل على تفتيح البشرة مثل مشتقات فيتامين A مثل مركبات الريتينويد تحت الإشراف الطبي، ننصح بالحفاظ على رطوبة البشرة عن طريق استعمال الكريمات التي تحتوي على خلاصة الألوفيرا، وفي حال التهاب الجلد البكتيري يتم العلاج عن طريق استعمال المضاد الحيوي Metronidazole 500mg ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع بالإضافة الى مرهم Fuscidine مرة يوميا ، وفي حال الفطريات يتم استعمال المضاد للفطريات مثل Flucan 100mg مرة يوميا لمدة أسبوع بالإضافة الى مرهم Micunazole مرتين يوميا ، وفي حال الحساسية الجلدية يتم استعمال مرهم Betacare 

ما هي الفحوصات المطلوبة لحالتكم ؟

يجب الخضوع للفحص الطبي السريري و القيام بفحص المنطقة المصابة منقبل الطبيب بشكل كامل ، اضافة لفحص الدم الكامل للكشف عن التهابات

ما الاسباب الممكنة ؟
1. الحساسية
2. التهابات بكتيرية
3. الفطريات 
4. التعرض لأشعة الشمس الضارة 
5. نقص فيتامين C 
6. فرط افراز صبغة الميلانين 
7. سوء النظام الغذائي 
8. أسباب اخرى

نصيحة ؟

مراجعة طبيب الجلدية للفحص و تقييم الحالة

الرد من العميل

جزاكم الله خيرا...كفيتم ووفيتم، اجابة شافيه

إجابة الخبير: الدكتور احمد قدري

الدكتور احمد قدري

الدكتور احمد قدري

طبيب

الأسئلة المجابة 18375 | نسبة الرضا 98.8%

سعدنا بتلقي استفساراتك 

إسأل طبيب

الدكتور احمد قدري

الدكتور احمد قدري

طبيب

الأسئلة المجابة 18375 | نسبة الرضا 98.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار