إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 7321 | نسبة الرضا 98%

طبيب

صباح الخير يا دكتور والدتى عمرها ٥٢ سنه من فتره...

تم تقييم هذه الإجابة:
صباح الخير يا دكتور والدتى عمرها ٥٢ سنه من فتره ظهر فى صابعى الإبهام فى القدم تحت الظافر بقعة زرقاء على جانب الظافر.... و اليوم ظهر بقعه زرقاء و فيها احمر خفيف زى كدمه فى باطن القدم من الأسفل ولكن هى لا تصطدم باى شئ... ما هذه الأعراض و تشير لأيه؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 7321 | نسبة الرضا 98%

الاسباب و العلاج للبقع المذكورة :
بالعادة تتنوع الاسباب, و يفضل القيام بالفحص للتعرف على الاسباب و التميز فيما بينها من خلال الفحص الظاهري و طلب ما ليلزم من الفحوصات , من الاسباب ما يكون بسبب وجود تجمع او كدمة دموية بالفعلو لها عدة اسباب لظهورها , مثل الاصابة ببعض الصدمات البسيطة و التي قد يغض الطرف عنها , و قد يساعد ذلك وجود الخلل بالتخثر بالدم نتيجة خلل ما بالصفائح الدموية أو بعوامل التخثر , ايضا الاسباب قد تكون نتيجة الاصابة ببعض انواع العدوى او نتيجة بعض الادوية و تعالج من خلال التعرف عليها و التخلص منها, ايضا من الاسباب الاقل شيوعا وجد تغيرات بالجلد و لها عدة انواع منها الحميد و غير ذلك و يتم العلاج من خلال معرفة النوع من خلال افحص الطبي.


التشخيص الطبي :
ستم التشخيص من خلال العرض الطبي على الطبيب للتقييم و دراسة التاريخ المرضي و عمل الفحص السريري ,  بالاضافة الى ما يلزم من الفحوصات و تشمل الدم للتعرف على الالتهابات و ايضا BT PT PTT INR  للتعرف على الخلل بعوامل التخثر , قد يلزم ايضا اخذ العينات لو كان التغيرات جلدية المنشأ.
الاعراض المصاحبة :
تختلف من شخص لاخر منها ما يلي:
- الحكة
- التورم 
- الازرقاق
- الالم 
- غيرها
النصيحة :
العرض الطبي للتقييم و الفحص.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 7321 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار