إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 7321 | نسبة الرضا 98%

طبيب

بنتي 14 سنه تعاني الان من صداع وحراره 40ووجع...

تم تقييم هذه الإجابة:
بنتي 14 سنه تعاني الان من صداع وحراره 40ووجع بالعظام

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 7321 | نسبة الرضا 98%

الاسباب و العلاج لعدوى الجهاز التنفسي :
 الاسباب بالعادة تكون ناتجة عن اصابات الجهاز التنفسي العلوي بالعدوى و يجب العلاج بالاعتماد على التشخيص فالعدوى البكتيرية تعالج بالمضادات الحيوية مثل العلاج الاوجمنتين 250 مغم ثلاث مرات و لمدة 7-15 يوم بالاضافة لخافض الحرارة,  بينما العدوى الفيروسية تعالج من خلال مضادات الهستامين مثل البارافلو بالاضافة الى ادوية خافضة للحرارة مثل الاكامول بالاضافة الى التروفين. 
يجب ايضا التنبه الىوجود اعراض تخص الاصابة بالكوفيد 19, و غالبا هي نفس الاعراض التي تخص الالتهابات بالجهاز التنفس السفلي مثل السعال و الضيق بالنفس بالاضافة الى الحرارة العالية , ايضا عند وجود تاريخ من الاحتكاك بشخص مصاب. ففي تلك الحاله يجب القيام بفحوصات الكورونا و تشمل PCR و ايضا التصوير الطبقي المحوري.
 ينصح ايضا بالراحة و تناول المشروبات بالاضافة للاكثار من السوائل الدافئة و الابتعاد عن المهيجات  خلال فترة العلاج. تناول الاعشاب الطبيعية من البابونج و اليانسون بالاضافة الى تناول العسل و الليمون من الامور المساعدة.
التشخيص الطبي :
يتم التشخيص من خلال العرض الطبي والقيام بالفحص السريري و اخذ التاريخ المرضي يالاضافة الى عمل الفحوصات اللازمة المخبرية مثل  تحليل الدم CBC للتعرف على فقر الدم و الالتهابات . بالاضافة لعمل فحص الكورونا بحال الاشتباه بالتهابات الكورونا, و عمل التصوير بالاشعة السينبة للرئتين و الجيوب الانفية. 
الاعراض المصاحبة :
تختلف الاعراض و منها :
- ألام المفاصل 
- القشعريرة 
- ارتفاع بالحرارة
- الكحة
- الصداع 
- الاعياء
- غيرها 
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط

تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 7321 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار