هل بلع بذور الحلبة مفيد
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على سؤالك
تعتبر الحلبة من البذور الصلبة صعبة الهضم وبالتالي فإن ابتلاعها لا يؤدي للاستفادة منها و ننصحك بتناولها محطونة أو بشرب منقوعها بعد نقع الحبوب بالماء المغلي لمدة 5 دقائق مع تغطيتها ومن ثم شربها.
فوائد الحلبة
• تعمل الحلبة على ابطاء امتصاص السكر في الدم مما يعمل على تحسين مستويات السكر في الدم وخاصة لمرضى السكري من النوع الثاني.
• تعمل الحلبة على خفض مستويات الكولسترول و الدهون الضارة في الدم.
• للحلبة دور في تحسين صحة القلب و الشرايين.
• مفيدة في حالات عسر الهضم و اضطرابات الأمعاء و الإمساك.
• تعمل على تعزيز الهضم وزيادة امتصاص العناصر الغذائية.
• تعتبر الحلبة في فعالة في زيادة ادرار الحليب للمرضعة.
• تقلل من اعراض الحموضة و حرقة المعدة.