ماهو افضل دايت بعد الولاده وبعد كام من الوضع ابدا...
ماهو افضل دايت بعد الولاده وبعد كام من الوضع ابدا وهل ازور اخصائيه تغذيه او غير دروري
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أفقد وزني أثناء الرضاعة
• أنصحك بمراعاة الرضاعة الطبيعية خصوصا بعد الأشهر الأولى من الولادة, لأنها تساهم في عملية حرق المزيد من السعرات الحرارية, وتنظيم الهرمونات ايضا, وأنصحك بالبدئ بالحمية بعد 6 أشهر من الولادة
• لا تتخط وجبة الإفطار نهائيا لأنها أساسية لزيادة سرعة الحرق عندك
• تناول خمس حصص من الفواكه والخضراوات يوميا وركزي على تناول الخضار الغنية بالماء مثل الخيار, الخس, الفليفة
• قوم بالتركيز على الأغذية العالية بالألياف الغذائية لأنها تخفف من انتفاخ البطن مثل خبز النخالة والشوفان والحبوب الكاملة الغير مقشورة
• ابتعد نهائيا عن السكريات لأنها تزيد من فرصة تراكم الدهون في البطن
• عليك ممارسة التمارين الرياضية 4 مرات في الأسبوع, رياضىة المشي أساسية, بالإضافة إلى التمارين الرياضية التي تستهدف دهون البطن
• شرب 8-10 أمواب من الماء الفاتر مع الليمون والعسل صباحا
• قوم بشرب الزنجبيل مع الليمون لكي تحفزي إدرار الحليب وتزيدي من الحرق بنفس الوقت
مثال على حمية غذائية للمرضع
• الفطور: 3 ملاعق شوفان + كوب حليب قليل الدسم + ملعقة عسل أو حفنة من الفواكه المجفف
• بعد ساعتين خذي وجبة سناك عبارة عن : كوب زبادي قليل الدسم.
• وجبة الغذاء : سلطة تونة مكونة من التونة المصفاة من الزيت والمضاف لها الجرجير والخس والبندورة والليمون والملح القليل + شريحة خبز اسمر بحجم طف اليد او سمكتين مشوية مع  طبق سلطة او تبلولة او فتوش يمنع فيها الخبز المقلي ويستبدل بالخبز المحمص  بالفرن + شريحة خبز اسمر ما عدا لو تم استخدام خبز في الفتوش او يستبدل السمك بشرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 3 ملاعق كفتة مع  البصل والبقدونس مشوية  او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت.
• وجبة خفيفة: كوب مغلي الزنجبيل + حبة فاكهة حسب الرغبة
• العشاء :يجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا : بيضة مسلوقة أو جبنة بيضاء + كوب سلطة مع زيت زيتون
يمكنك زيارة أخصائية التغذية في حال أردت المتابعة لمدة طويلة