وزني 66 واريد وزني 50
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن 16 كغم
لانقاص وزنك 16 كغم تحتاج لفترة لا تقل عن 4 شهور تدريجيا وبطريقة صحية لا تتضمن حدوث مضاعفات أو مشاكل صحية لاحقا كما تضمن لك عدم استرجاع الوزن المفقود بشكل متسارع بعد ترك الحمية و الطريقة الصحيحة هي:
• اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكر.
• ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة و تركز بها على مناطق تراكم الدهون.
• شرب الماء هام جدا لتوازن الجسم و صحته و لفقدان الوزن لهذا عليك بشرب 12 كوب يوميا.
• يمكنك الاستعانة بالطب العشبي بشرب كوب من الزنجبيل أو الكمون مرتين يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو جبة كريمية/ شرائح خضراوات بالكمية المرغوبة و حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة و قبضة مكسرات غير مملحة.
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد مشوي أو مسلوق أو قطعة لحم 60 غرام عجل مفرومة أو كاملة / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد ويمكنك تحضيرها على شكل شوربة أو يخنة/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم مع حبة فاكهة أو شريحة بطيخ.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر محمص مع كوب من السلطة كسلطة الخيار بلبن أو السلطة اليونانية/ قطعة صدر دجاج 30 غرام او تونا
يتطلب التقييم التغذوي توفر معلومات عن الوزن و الطول و العمر و الجنس.