عايزة حاجة لحرق دهون البطن سريعة لان البطن كاني...
عايزة حاجة لحرق دهون البطن سريعة لان البطن كاني حامل ٨
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق التخلص من دهون الكرش
• زيادة النشاط البدني (يمكنك المشي صباحا لمدة 40 دقيقة, أو رقص الزومبا او السباحة, جميعها تعد طرق لصرف الطاقة وبالتالي حرق الدهون بشكل اسرع)
• تغيير العادات الغذائية السيئة مثل تناول الدهون المشبعة (زبدة, مقالي, الوجبات السريعة, اللحوم المدهنة مثل النقانق واللحوم المعلبة, الكريمة, البوظة, القشطة, المايونيز) والسكريات البسيطة ( الحلويات العربية الغنية بالقطر, المشروبات الغازية, العصائر المصتعة, الصلصات والصوصات الجاهزة, الكاتشاب, سكر المائدة)
الأغذية التي تساهم في تخفيف الكرش
• عصير الرمان الطبيعي فهو يساعد بالتخلص من الدهون المتراكمة حول المعدة
• المكسرات الغير مملحة وخصوصا اللوز فهي تعطيك احساس بالشبع لمدة أطول وتحتوي على الاومغا 3 المهمة في حرق الدهون
• الشوفان وخبز القمح الكامل سيعطيك الاحساس بالشبع لمدة طويلة وبالتالي ستقوم باستهلاك كمية أقل من الطعام
• التركيز على شرب الشاي الاخضر والزنجبيل و منقوع الكمون والليمون والقرفة لان جميعها تحتوي على مضادات أكسدة تفعل عملية الأيض والحرق
• شرب 8 اكواب ماء في اليوم مع عصرة ليمون فهي تساعد بشكل رئيسي على التخلص من الدهون وخصوصا دهون البطن