انا باكول قليل. ولاكن جسمي مليان عايز اخس بطني...
انا باكول قليل. ولاكن جسمي مليان عايز اخس بطني كبيرة عايز علاج لحرق الدهون وشكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف من دهون البطن؟
• تناول كميات أقل من الطعام عما أنت معتاد عليه.
• قم بتوزيع طعامك خلال اليوم على وجبات صغيرة متعددة بدلاً من وجبات رئيسية كبيرة.
• تجنب البقاء دون طعام لفترات طويلة ولا تقبل على تناوله دفعة واحدة.
• تجنب شرب السوائل مباشرة بعد الانتهاء من تناول الطعام حين تكون المعدة ممتلئة.
• لا تستمر أثناء الوجبة بتناول الطعام حتى تشعر بالشبع التام.
• إبدأ وجبتك بالسلطة والشوربة ثم انتقل لتناول الطبق الرئيسي.
• إذا كنت من المدخنين فيفضل تجنب ذلك لأنه يؤدي إلى ظهور الكرش.
• تجنب مضغ العلكة لفترات طويلة.
• تجنب الأطعمة المقلية والدسمة والوجبات السريعة.
• باعد بين اخر وجبة تتناولها وموعد نومك بساعتين على الأقل.
• قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام وأهمها تمارين المشي وشد البطن.
• لا تتناول الطعام لمدة ساعتين قبل وساعتين بعد أداء التمارين الرياضية.
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• العمر
• الجنس
• مستوى النشاط البدني