إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 22420 | نسبة الرضا 97.7%

استشارات الحب و الزواج

انا طول عمري وانا منطوي علي نفسي فالمدرسة كانو...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا طول عمري وانا منطوي علي نفسي فالمدرسة كانو بيديىءونيه حتي لما كبرت واشتغلت كله بيقول علية غلبان بيعملوها علي انية مليش لزمة ومعرفش حاجة

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 13078 | نسبة الرضا 98.6%

ما يسيطر عليك الان هو ضعف الثقة بالنفس نتيجة ما مررت به من الطفولة وما زال عالق في ذهنك، وتغلبك على مشاعر الانطواء الذي سيطر عليك وما زال اثره يتطلب أن تبدأ بتغيير أفكارك حول نفسك وحول ما أنت عليه الآن، ومسألة تقبلك لذاتك هي ما تعكس ثقتك بنفسك او ضعفها او الخجل الذي يسيطر عليك، حاول ان تقاوم كل فكرة سلبية تسيطر عليك حول ذاتك وان تستمر في محاورة نفسك إيجابياً كأن تردد: "انا قادر، انا واثق في نفسي، انا بخير، انا مميز..."، فكل تلك العبارات الإيجابية لها دور كبير في أن تمنحك مشاعر القوة، تقرب من الأشخاص الداعمين لك والذين يهتمون بدفعك نحو تطوير شخصيتك، واعلم ان الضعف هو ان تستسلم لكل فكرة سلبية وان تبقى دون تطوير في شخصيتك، حاول ان تلتحق ببعض الأنشطة المجتمعية والدورات التدريبية كي تصقل شخصيتك وتطور من عملك.
انظر للحياة من جانب آخر بأن تستذكر بعض الشخصيات التي لديها مشكلة مشابهة لمشكلتك او حتى أكبر من ذلك وكيف اهتموا بأنفسهم وطوروا من شخصيتهم ونجحوا في الحياة وأصبحوا قادة وبناة أجيال، فكلما تذكرت ذلك كلما شجعت نفسك على التغلب على ما تمر به.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:
تحميل تطبيق جواب

الرد من العميل

وانا ايضا كنت خاطب وفثخت الخطوبه واعدت فترة طويلة علي متعودت عليها وكان عندي الجرأة ان انا اكلمها

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 22420 | نسبة الرضا 97.8%

في الحياة لا مكان للضعف والإنطواء لان حياتنا تسير بشكل سريع جدا وعلينا أن نواكب عصرنا. 
هناك أشخاص يفضلون العزلة ولكن هذا لا يعني بأن تكون ضعيف وتسمح لأحد بأن يعتدس على حقوقك وأنت تنظر يجب أن تواجه مشاكلك وتكون لديك القدرة على حلها وتكون لديك الخبرة الكافية فس تجاوز جميع المراحل التي تمر بها بحياتك. 
إنفصالك عن خطيبتك لا يعني نهاية الحياة إن كل ما حدث هو عدم تفاهم ونصيب فقط لا أكثر. 
تجاربنا التي نمر بها ما هي الا دورس لننتقل لمرحلة جديدة بخبرة أكبر. 
عليك أن تزيد من ثفتك بنفسك وتعمل على إستغلال عدم رغبتك بالإختلاط بتطوير مهاراتك وزيادة ثقافتك وتدريب نفسك على الإنخراط بالمجتمع. 
وخير ما تبدأ به هو العمل التطوعي فتقديم المساعدة للآخرين يعمل على زيادة ثقتك بنغسك ويعطيك شعور بالرضا والسعادة بشكل كبير. 

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 22420 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار