اريد ان اعرف الوزن المثالي لي طول 1.60
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
الوزن المثالي لطول 160 (لأنثى) هو: 53كغ.
كيف أصل للوزن المثالي؟
1. الابتعاد عن الطعام العالي بالشحوم والدهون الحيوانية مثل الزبوت المهدرجة والسمنة والزبدة واستبدالها بزيت الزيتون والزيوت النباتية الأخرى لكن أيضا بشرط تناول هذه الزيوت بكمية قليلة.
2. ابتعد عن الطعام المقلي والشيبس والكوكيز والمايونيز والطعام الجاهز واللحوم الحمراء الغنية بالدهن والبرغر.
3. يستحسن التعود على الأطعمة المشوية والمسلوقة بدلا من القلي.
4. شرب 8 اكواب يوميا, كوبين على الريق وباقي الكمية تشرب بين الوجات.
5. ممارسة الرياضة والهوائية لمدة 45 دقيقة يوميا في الصياح الباكر أو قبل النوم
6. تناول 5 حصص من الخضار والفواكه يوميا وخصوصا عند الشعور بالجوع والتركيز على الخضار الورقية الخضراء الداكنة مثل الخس والسبانخ والبروكلي.