انا ولدت قبل شهرين ووزني رجع مثل قبل لكن لدي كرشه...
انا ولدت قبل شهرين ووزني رجع مثل قبل لكن لدي كرشه وجسمي مترهل
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب السمنة بعد الولادة
• قلة الاهتمام بالنفس نتيجة تكريس معظم الوقت للاهتمام بالطفل وتغذيته وعدم وجود وقت تناول اكل صحي
• زيادة مستوى هرمون الحمل بالجسم الأمر الذي يؤدي إلى بطئ في نزول الوزن بعد الحمل
• بعض النساء تزداد شهيتهم أثناء فترة الرضاعة
• تحبس السوائل  في الجسم
مثال على روجيم لما بعد الولادة
• الفطور:كوب من الحليب القليل الدسم + كوب خضار طازجة من خس وبندورة  أو نص كوب قلاية بندورة مع فطر + حبة متوسطة الحجم من الموز او المانجا أو الرمان
• وجبة خفيفة:8 حبات زيتون + كوب من مغلي البابونج أو اليانسون بدون إضافة سكر
• وجبة خفيفة: كوب سلطة خضراء أو نص كوب عضير خضار (خيار + نعنع+ ليمون)
• الغداء: كوب طاجن خضار مع ملعقة صغيرة زيت زيتون + كوب لبن أوشانينة لايت + علبة تونا أو لحم مشوي + 8 ملاعق أرز
• وجبة خفيفة: 4 حبات متوسطة الحجم من المشمش أو الخوخ
• العشاء: كوب سلطة يونانية مكونة من بندورة وخيار وخس وجرجر مع 4 مكعبات صغيرة جبنة فيتا أو 90غ صدر دجاج مع ملعقة صغيرة زيت زيتون.
كيفية تخفيف الكرش بعد الولادة
• اشرب الكثير من السوائل خلال النهار, كوبين ماء قبل كل وجبة
• اشرب الزنجبيل والقرفة بين الوجبات لأنها مشروبات تساعدك على الحرق ومدرة للحليب
• عليك بممارسة التمارين الهوائية مثل المشي السريع والسباحة حيث انها تساهم بشكل كبير في التخلص من دهون البطن, بالإضافة إلى التمارين التي تشد عضلة البطن