إسأل اخصائي نفسي الآن

أحمد عوض

أحمد عوض

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 6142 | نسبة الرضا 97.7%

الزواج و الإرشاد الأسري

انا متزوجه من سنه ولدي طفله بعمر الشهرين انا اشك...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا متزوجه من سنه ولدي طفله بعمر الشهرين انا اشك بروحي كثيرا وانا اعلم انه لايفعل شي لكني شكوكه وكثير تحدث مشاكل لهذا السبب

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أحمد عوض

أحمد عوض

أحمد عوض

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 6142 | نسبة الرضا 97.5%

بداية يجب أن تعلمي أن الشك في الزوج أمر ليس بالسهل أو الهين فهو اتهامه بالخيانة ، ويفقد العلاقة بينكم الثقة المتبادلة والشعور بالأمان ، فيشعر الزوج بعدم الأمان معك لعدم ثقتك بها ، وبالتالي فانه يدمر العلاقة يوجعلها جحيما ، فقد تكون لديك مجرد أفكار ومخاوف تجعلك توسوسين نتيجة لسماعك بعض القصص أو مشاهدة مسلسلات أو الإلام عن الخيانة ، أو سماعك يتجربة معينة ، وبالتالي جب أن تتخلصي من تلك الأفكار التي تثير الشك.
بعض النصائح التى تساعد فى التغلب على الشك:
1- محاولة التعرف ما هو سبب الشك فى حياتك وكتابة هذه الأسباب فى قائمة، وتحدد ما تقول فيه لا أستطيع أن أفعله أو أنا لا أثق فى نفسى لتحقيق ذلك أو هؤلاء الأشخاص لا يرغبون فى وجودى معهم أو أنا وحيد وزوجتى تخونى وهكذا.
2- اطلب من أصدقائك أن يعاونوك على التغلب على هذه المشكلة والشكوك التى تراودك، وتأكدي أنهم سوف يبذلون أقصى الجهود لتشعري بتحسن وتحويل الطاقة السلبية لثقة كبيرة فى نفسك وطاقة إيجابية.
3- ابدئي يومك أمام المرآة لتقولي لنفسك شيئا إيجابيا، وابتسمي لمحو التفكير السلبى وزيادة الثقة فى النفس، "أنا سوف أحقق ما أحلم، أنا أثق فى قدراتى، أنا محبوب من الآخرين والجميع ينتظر قدومى للعمل".
4- ممارسة التنفس العميق عندما تشعري بضغط أو قلق فتوقفي لحظة لتساعدي نفسك على الاسترخاء، قولي لنفسك شيئا إيجابيا قريبا سيكون هذا ردك الطبيعى على المواقف العصيبة.
5- ساعدي الآخرين دون التفكير فى مقابل، فذلك سوف يشعرك بشعور أفضل تجاه نفسك تشعر بقوتك وقوة عزيمتك وإرادتك.
6- اقضي وقت أكبر مع زوجك وأثيري المشاعر الايجابية من الحب والسعادة.

إسأل اخصائي نفسي

أحمد عوض

أحمد عوض

اخصائي نفسي

الأسئلة المجابة 6142 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار