اسرع رجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٤٨ الوزن ١٠٥ أنثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكراً
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح غذائية لإنقاص الوزن
• يحتاج منك إنقاص وزن 3 كغ فترة لا تنقص عن أسبوعين فمن المهم أن يكون معدل النزول ليس سريعا لكي لا تفقد السوائل والنسيج العضلي من جسمك
• من المهم شرب كوبين ماء كبيرة في الصباح قبل الاكل بساعة على الاقل, وشرب كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم (حيث شرب الماء له دور كبير في تنقية الجسم من السموم) وتسريع عملية فقدان الوزن
• حاول ادراج الحساء والسلطات في نظامك الغذائي وتناولها في بداية كل وجبة
• البقوليات تعتبر غذاء متكامل لأنه تحتوي على كاربوهيدرات صحية وبروتينات في نفس الوقت كالعدس والفاصوليا والبازيلاء والحمص والفول
• قم بتحريك كافة أعضاء جسمك عن طريق ممارسة الرياضة الهوائية بشكل منتظم, والمشي لمسافات طويلة من دون الضرورة للذهاب إلى الجيم
مثال على رجيم صحي
• الفطور: بيض مسلوق أو فول مدمس + حبة فليفلة أو خيارة أو جرزة + كوب زبادي مع برش خيارة وثوم وملح قليل + 2 شريحة خبز توست اسمر بحجم كف اليد.
• سناك خفيف: حبة إجاص أو موزة + قطعة بسكوت نخالة أو كوب بوشار
• الغذاء: نص رغيف خبز بيتي اسمر مع لحمة مفرومة بمقدار ( شريحتين من اللحم ) مع بقدونس وبصلة او صدر دجاج منزوع الجلد مسلوقة او مشوية مع طبق سلطة + ملعقة زيت زيتون ويفضل وضع فلفل اخضر حار على السلطة قدر المستطاع في حال كنت لا تعاني من مشاكل في المعدة + كوب لبن قليل الدسم
• سناك خفيف: نص كوب ذرة + قطعة جبنة بيضاء او قطعة تيركي + حبة فواكه
• العشاء : نفس الافطارمن غير خبز ويفضل أن يكون قبل النوم ب 3 ساعات على الأقل
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني