دكتور أنا وشي ضعيف خالص عالرغم إني جسمي مليان...
دكتور أنا وشي ضعيف خالص عالرغم إني جسمي مليان وعايزه وشي يتخن أعمل إيه؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل يوجد غذاء معين لملء/ تسمين الوجه؟
إن الجهاز الهضمي في الجسم يقوم بإستقبال كافة الأطعمة التي تدخل إليه من كافة المجموعات الغذائية، ثم يقوم بهضمها و تحليلها و امتصاصها بمراحل حسب نوع الغذاء و يتم بعد ذلك تحويل كافة الأطعمة إلى سكر جلوكوز في الدم يتوزع على كافة أجزاء الجسم كل جزء بحسب إحتياجاته من الطاقة.
يقوم الجسم بتخزين فائض الطاقة على شكل دهون في الجسم، و على شكل عضلات في حال بذل جهد رياضي بدني معين أو إن كان الجسم في طور نمو أو ترميم لسبب معين أو مرحلة عمرية معينة.
لا يوجد غذاء معين لتسمين الوجه، وحيث أنك لا تعاني من النحافة فنحافة وجهك تعود لعوامل وراثية و جينية و غير مرتبطة بالوزن.
وصفات لتسمين الوجه
• إستخدمي خميرة البيرة على شكل ماسك للوجه بعد طحنها و خلطها بماء الورد لتسمين الوجه.
• ملعقة من الخميرة وملعقة مع العسل و الليمون و زبادي.
• تدليك الوجه ب زيت اللوز و زيت جوز الهند.