هل يوجد لديكم بلون للتخسيس الوزن وزني 125و طول 178
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على سؤالك
نحن موقع متخصص بالاستشارات في كافة المجالات، و لإجراء البالون عليك بالتوجه لعيادة متخصصة بجراحة السمنة في منطقتك.
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 39.5 كغم/ متر مربع مما يعني أنك ضمن فئة السمنة من الدرجة الثانية ولكنك قريب جدا من السمنة المفرطة بزيادة لا تتجاوز 2 كغم.
يجب انقاص وزنك 50 كغم لتكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
تغذويا تحتاج لفترة لا تقل عن 10 شهور تتضمن علاج تغذوي متكامل:
• اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون مع المتابعة دوريا مع مختص التغذية.
• ممارسة الرياضة بشكل مكثف يوميا لمدة لا تقل عن ساعة بالتنسيق مع مدرب رياضي و هي ضرورية لشد الترهلات و منع ظهور ترهل جلدي لاحقا.
• تناول علاج دوائي محفز لحرق الدهون ومخصص للسمنة بوصفة طبية.
حمية صحية لانقاص الوزن قليلة السعرات الحرارية و الدهون
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة