أحاول فقدان دهون المعدة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و التخلص من دهون المعدة
يجب تقييمك تغذويا لتحديد الحالة التغذوية و عدد الكيلوغرامات التي يجب فقدانها و لتقييمك يجب توفر الوزن و الطول و العمر و الجنس.
دهون البطن عادة ترتبط بالوزن الزائد حيث تعتبر منطقة البطن المنطقة الأكثر قابلية لخزن الدهون و الترهل وللتخلص من هذه الدهون يجب:
• اتباع نظام غذائي صحي لتحسين الصحة تالعامة و حرق الدهون في الجسم.
• ممارسة التمارين الرياضية لمنطقة البطن يوميا لمدة 30 دقيقة و تدريجيا.
• شرب الكمون أو الزنجبيل بمقدار كوبين.
• الحرص على تناول الطعام على شكل وجبات صغيرة و متعددة و تجنب الطعام لحد التخمة.
حمية صحية لانقاص الوزن قليلة السعرات الحرارية و الدهون
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها