ما هيا الماكولات المسموحة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمرى 48 وزنى 70 طولى 155
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 29.1 كغم/ متر مربع مما يعني انك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 15 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك و بعيد عن الوزن الزائد.
انقاص الوزن بطريقة صحية
• اتبع حمية غذائية صحية توفر سعرات حرارية أقل من حاجة الجسم
• مارس نشاطا رياضيا بدنيا يوميا لمدة 30-60 دقيقة لشد الجسم و حرق الدهون
• حاول تنظيم وجباتك و تحديد مواعيدها
• لا تهمل أي وجبة من الوجبات و خصوصا وجبة الفطور
• اشرب 2 ليتر ماء يوميا على الأقل
• حاول شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة
• اشرب 2 كوب ماء دافىء على الريق في الصباح الباكر مع القليل من عصير الليمون
• تناول أعشاب حارقة للدهون تساهم في تخسيس الجسم مثل الشاي الأخضر و الزنجبيل و القرفة و الليمون
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد