إسأل أخصائية تغذية الآن

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 17540 | نسبة الرضا 98.1%

أخصائي تغذية

اهلا انا اعاني من كبر البطن عندي قصدي الكرشه اسوي...

تم تقييم هذه الإجابة:
اهلا انا اعاني من كبر البطن عندي قصدي الكرشه اسوي دايت واعمل رياضه لكن من غير جدوى منطر بطني مسبب لي احراج عمري 42 وزني 74 وطولي 153 اريد نحت الخصر ووشد البطن ورفع الصدر
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لقد عملت خمس عمليات قيصريه وعمليه ربط وعمليه فتاق وعمليه نزع المراره

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 17540 | نسبة الرضا 98.1%

التقييم التغذوي


إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 31.6 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة أولى.
يجب انقاص الوزن بما لا يقل عن 20 كغم لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك و لتحصل على النتائج المرجوة التي ذكرتها من نحت للبطن و رفع للصدر.
إن ما تعانيه لا يقتصر على الدهون تبعا للسمنة بل تعاني من الترهلات و خاصة في منطقة البطن و الخصر بسبب العمليات القيصرية التي تسبب ترهل جلدي وضمور في منطقة العملية و خاصة بشكل متكرر مما يسبب الكرش المتدلي.

بماذا ننصحك


لا يمكن أن يكون اتباعك للحمية و ممارسة الرياضة بدون جدوى حيث أنها الطريقة الصحيحة و لا غنى عنها و ما يشاع عن طرق سريعة و سهلة لا يعتبر فعالا علميا و إنما هي مجرد معلومات وطرق يتم تداولها في المجتمع أو عبر الانترنت.
يجب أن تتبع طريقة صحيحة و صحية لتنقص الوزن بشكل تدريجي و تنحت الجسم من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون ولمدة لا تقل عن 4 شهور مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية بالتنسيق مع مدرب رياضي بحيث تعمل على شد مناطق الترهلات و خاصة لمنطقة البطن.
يمكنك الاستعانة بطرق طبية مثل التجميد أو تذويب الدهون أو كسر الدهون أو الليزر لشد ترهلات البطن ولكن يجب العلم أنه لا يوجد أي طريقة ستعمل بكفاءة بدون الحمية و الرياضة.

حمية صحية لانقاص الوزن


الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

تحميل تطبيق جواب

إسأل أخصائية تغذية

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 17540 | نسبة الرضا 98.1%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار