إسأل معلم لغات الآن

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15280 | نسبة الرضا 98.2%

تعليم اللغات

اللغه الانجليزيه

تم تقييم هذه الإجابة:
اللغه الانجليزيه
مساعدة الخبير: إذا كنت ترغب في تعلم اللغة، ما هو مستواك في هذه اللغة (مبتدئ، متوسط، متقدم)؟
متوسط
مساعدة الخبير: ما هو هدفك مع هذه اللغة (مراسلة أصدقاء، السفر، الدراسة)؟
الدراسه والسفر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تضيفها قبل أن أقوم بإيصالك بمعلم اللغة؟
انا طالبه في المدرسه واريد التعلم بينفع

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: سلامة السيد

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15280 | نسبة الرضا 98.2%

تعتبر اللغة الإنجليزية لغة العلوم والتكنولوجيا، حيث أن العديد من المصادر العلمية مكتوبة باللغة الإنجليزية، لذلك فإن الناس بحاجة إلى تعلم اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من الاطلاع على هذه المصادر، ولا يمكن لأي شخص تعلم العلوم دون فهم اللغة الإنجليزية، كما أنه لا يمكن له استخدام التكنولوجيا، حيث أن التكنولوجيا في عصر العولمة أصبحت جميعها متاحة باللغة الإنجليزية، ويحتاج الفرد إلى تعلم هذه اللغة بشكل إجباري حتى يتمكن من استخدام التكنولوجيا، اليك بعض النصائح التي تفيدك في تعلم اللغة الانجليزية:

التعلم بشكل يومي وممارسة اللغة بانتظام :
تبدو هذه الفكرة بسيطة للغاية ولكن اتباعها والالتزام بها أمر ضروري لإتقان اللغة الإنجليزية. فالتكرار هو الطريقة التي يعمل بها دماغنا لتخزين المعلومات مثل المفردات والقواعد التي نتعلمها، فمثلاً في ذاكرتنا طويلة الأمد نحتاج إلى تكرار المعلومات التي نود حفظها عدة مرات، وعادة ما يرتكب الكثير من الأشخاص خطأ فادح في أخذ فترات راحة طويلة أثناء عملية التكرار.

ابدأ بمحاولة التحدث باللغة الإنجليزية من البداية:
قد تعتقد أنها مهمة شاقة إذا لم يكن مستواك متقدماً بما فيه الكفاية، ولكن من المهم أن تبدأ بمحاولة التحدث باللغة الإنجليزية بمجرد بدء التعلم، بالطبع ستكون محادثاتك الأولى بسيطة، كإلقاء التحية وتقديم نفسك والتحدث عن الطقس والخ.. ولكن كلما بدأت بمحاولة التحدث بالإنجليزية منذ بداية تعلمك كلما كان ذلك أفضل.

ادمج اللغة الإنجليزية في حياتك اليومية:
إن تعلم وممارسة اللغة الإنجليزية بحاجة إلى أن يقوم الشخص بدمجها مع الأنشطة التي يمارسها بشكل يومي، حيث تستطيع القيام بهذه الأنشطة أو جزء منها باللغة الإنجليزية، فمثلاً إذا كنت تحب مشاهدة الأفلام حاول مشاهدة فيلم باللغة الإنجليزية مع تشغيل الترجمة باللغة الإنجليزية لأن ذلك سيساعدك على فهم الفيلم وما يقال فيه بشكل أفضل على الرغم أنه في البداية سوف تشعر بصعوبة في الفهم ولكن سوف يزول هذا الشعور تلقائياً اثناء الممارسة. 

 استمتع في التعلم
تعلم اللغة الإنجليزية عملية جادة، ولكن لا تأخذها على محمل الجد بشكل مبالغ فيه فتفقد متعة التعلم، فمن المهم الاستمتاع بذلك والحصول على بعض المرح اثناء التعلم. فمثلاً يمكنك قراءة بعض النكات أو الاستماع إلى الموسيقى، أو اختيار الموضوعات التي أنت مهتم بها، ومن ثم قم بإجراء محادثات مع الأشخاص الذين يشاركونك نفس اهتماماتك باللغة الانكليزية. 

كن نشيطاً في تعلمك:
هناك طرق متنوعة ومختلفة للتعلم تناسب جميع الأشخاص. ولكن بشكل عام، كلما كنت أكثر نشاطاً  كلما أحرزت المزيد من التقدم  واتقنت اللغة الإنجليزية بشكل أسرع، فمثلا هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها أن تكون أكثر نشاطاً في تعلمك:

-عند الاستماع أو مشاهدة شيء ما، أوقف الصوت أو الفيديو مؤقتاً وكرر بعض الجمل أو الكلمات بعد المتكلم وحاول التدرب على نطقها ولفظها بشكل صحيح.
 - بعد قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم، ناقشه مع أحد من أصدقائك أو زملائك الذين يتعلمون اللغة مثلك، على أن تكون المناقشة باللغة الإنجليزية بالطبع.
 - إذا كنت تتحدث إلى شخص ما ويقول شيئاً لا تفهمه فاطلب منه أن يكرر أو يوضح ما يقول، لاتخجل من ذلك فأنت تتعلم ولاشيء يدعوا للخجل في ذلك.

ساضع بين يديك مجموعة من المصادر التي يمكن ان تفيدك:

موقع duolingo 
موقع Busuu
موقع lingq
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ،كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:
تحميل تطبيق جواب

إسأل معلم لغات

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15280 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار