إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد ابو ضاحي

الدكتور احمد ابو ضاحي

طبيب

الأسئلة المجابة 5609 | نسبة الرضا 98%

طبيب

اشعر بتنميل في جسمي او كأنه مخدر علما باني كنت...

تم تقييم هذه الإجابة:
اشعر بتنميل في جسمي او كأنه مخدر علما باني كنت اعاني من الام في الرقبة وتنميل في اليد اليمني وباستشارة الطبيب وصف لي دواء شعرت بعده بامتداد الخدر لكل جسمي حتي وجهي ...قلقانة جدا ارجو الافادة

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد ابو ضاحي

الدكتور احمد ابو ضاحي

الدكتور احمد ابو ضاحي

طبيب

الأسئلة المجابة 5609 | نسبة الرضا 98%

العلاج لتنميل اليد و الرقبة و انتقاله الى باقي الجسم
بداية لابد من ذكر الدواء الذي تناولته فغالبا تكون حالتك انك كنت تعاني من شد عضلي في الرقبة او غضروف يؤثر على اعصاب الرقبة و بالتالي اعصاب اليدين و عندما تناولت الدواء المصروف من قبل الطبيب زادت الحالة لانك تعاني من حساسية للدواء
و لابد حاليا من الذهاب الى اقرب مركز صحي للتعامل مع حالتك  و اجراء بعض الفحوصات و يكون العلاج بايقاف الدواء المصروف و تناول حبوب الهستون اي حبوب مضاد الحساسية و اخذ حقنة البروثايازين او حقنة الديكورت حقنة عضلية 5 ملجم مرة واحدة يوميا لمدة يومين بالاضافة الى الابتعاد عن الدواء المصروف
و مكن بعد ذلك علاج تنميل اليد و الام الرقبة بتناول حبوب الكتمول او الباراسيتمول 500 ملجم كمسكنات للالم ودهون الديكلوفين جيل مرتن يوميا اما في حال كنت مصابا بمرض السكري المزمن فيجب الحفاظ على انتظام سكر الدم في حال وجود مرض السكري و تناول حبوب الكاربازيبام 200 ملجم مرة واحدة يوميا بالاضافة الى المساج الطبيعي للاطراف و عدم استخدامهم بالرياضات العنيفة و اراحة الاطراف قدر الامكان
الفحوصات لتنميل اليدين
يمكن لاخصائي الباطن عل الفحص الاكلينيكي للمريض و اعصابه لاستبعاد الاضطرابات العصبية و لابد من عمل الاشعة السينية للاطراف بالاضافة الى فحص الدم لمعرفة وجود الالتهابات العضلية و معرفة مستوى العناصر مثل البوتاسيوم 3.5-5و الصوديوم 143-144و الكالسيوم 87-102في الدم و فحص الهيموغلوبين 13-17 بالاضافة الى فحص mcv و mchc و فحص فيتامين بي12 لاستبعاد وجود نقص به بالاضافة الى عمل تخطيط بالاعصاب EMG
الاسباب لتنميل اليد و الرقبة
  1. نقص فيتامبن بي 12
  2. نقص مستوى الصوديوم او البتاسيوم او الكالسيوم في الدم
  3. تشنجات عضلية
  4. بعض انواع الحساسية
  5. عدم انتظام السكر في الدم
  6. التهابات في الاعصاب
نصيحتي للمريض
  1. يجب الذهاب الى طبيب العظام لاجراء الفحص السريري و المخبري و الاشعاعي و اتخاذ الاجراء المناسب

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور احمد ابو ضاحي

الدكتور احمد ابو ضاحي

طبيب

الأسئلة المجابة 5609 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار