وزني85 وطولي 178 كيف اخسر 10 كيلو بسرعه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 18 و الوزن 85 و ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 26.8 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
• بانقاص الوزن 7 كغم ستكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
• لانقاص وزنك 10 كغم تحتاج لفترة لا تقل عن شهرين بحيث أن المعدل العام لفقدان الوزن يتراوح بين 4-5 كغم بالشهر الواحد، و عدا عن ذلك فإن فقدان الوزن السريع يعتبر مؤشر غير صحي و يتم بطرق غير صحية و لا ننصح به بجميع الاحوال.
• ننصحك بان تتبع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون لمدة شهرين مع المتابعة و يجب مزامنة النظام بممارسة التمارين الرياضية كل يوم لمدة لا تقل عن 45 دقيقة مثل المشي السريع و الأفضل ممارسة تمارين الكاريدو و المقاومة لتقوية البنية العضلية و حرق الدهون في الجسم.
• تجنب السهر و احرص على النوم لمدة 8 ساعات متواصلة ليلا اضافة للحرص على تروية الجسم بشرب الماء و السوائل الغير محلاة بمعدل 12 كوب باليوم.
حمية صحية لانقاص الوزن 1500 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي أو حبة فاكهة