إسأل دكتورة نفسية الآن

رشا عمر

رشا عمر

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 22903 | نسبة الرضا 98.2%

الزواج و الإرشاد الأسري

لقد كنت مدمن للمخدرات وهجر الزوجه بسبب التعاطي...

تم تقييم هذه الإجابة:
لقد كنت مدمن للمخدرات وهجر الزوجه بسبب التعاطي بعدما ذهبت من ٤شهور ولاكن لان توقفت عن التعاطي ما النصيحه
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
نعم
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا

إطرح سؤالك

الرد من العميل

هل يتأخر الرد

إجابة الخبير: رشا عمر

رشا عمر

رشا عمر

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 22903 | نسبة الرضا 98.2%

أولا احييك على ارادتك القوية لتعافيك من الادمان وأقدم لك من الخطوات المهمة في سبيل العودة إلى الحياة بعد التعافي من الإدمان
وهي :
- إصلاح الأضرار التي تسببت بها تجربة الإدمان، وذلك من خلال إعادة بناء العلاقات الاجتماعية مع العائلة والأصدقاء الحقيقيين، وإعادة بناء السيرة المهنية، وإصلاح كل ما أفسده الإدمان.
 - إعادة رسم خطتك في الحياة، فغياب الحوافز وفقدان الطموح هو سبب ونتيجة لتعاطي المخدرات في آنٍ معاً، وكلما تمكّن المعافى من الإدمان من وضع خطة شخصية محكمة وأهداف حقيقية  كلما تمكن من العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل أسرع وأكثر استقراراً.
-  لا بد من إعادة إحياء المواهب والنشاطات القديمة والبحث عن مواهب جديدة ونشاطات جديدة على أن تكون كلها بعيدة كل البعد عمَّا يرتبط بحياة الإدمان السابقة.
 ن- مط الحياة الصحي يجعل المعافى من المخدرات أكثر قدرة على تقبل الوضع الجديد وأكثر استمتاعاً بالحياة عموماً، لذلك لا بد من الالتزام بممارسة الأنشطة البدنية بشكل منتظم والحفاظ على نظام غذائي صحي، والابتعاد عن العادات السيئة مثل التدخين أو الإفراط بالمنبهات.
 - تغيير المحيط، فعندما يواجه المعافى من المخدرات محيطاً سلبياً من الأهل أو الجيرة أو العمل لا بد أن يقوم بخطوة جريئة أخرى وهي تغيير المحيط، الانتقال إلى مكان جديد، إلى مدينة جديدة، أو حتى إلى بلاد جديدة في سبيل الحفاظ على قرار الإقلاع عن المخدرات والعودة إلى الحياة الطبيعية.
- الامتنان والشكر لنفسك أولاً أنك أنقذتها، للأشخاص الذين تعاونوا معك وساعدوك، للظروف التي وقفت إلى جانبك حتى تخلص من الإدمان، وللقدر الذي منحك فرصة ثانية.
- وأخيرا الحفاظ على الاتصال مع مقدمي الرعاية من أطباء متخصصين في علاج الإدمان والمتخصصين في تقديم الرعاية النفسية بعد التعافي
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في اكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل دكتورة نفسية

رشا عمر

رشا عمر

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 22903 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار