هل يوجد فواكه أو منتجات أخرة توساعد الذهن ، وشكرن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
غذاء يساعد على التركيز و تنشيط الذاكرة
• الثوم: يزيد من تدفق الدم في الشرايين و يساعد بالتالي على التركيز.
• الزعتر البري: يزيد التركيز و يعتبر مضاد حيوي و مضاد للسموم يخلص الجسم من الإرهاق و يزيد نشاطه.
• الجنسنغ: يقوي المخ و يمنع حدوث المشاكل المتصلة بالذاكرة.
• إكليل الجبل روزماري: يساعد على التركيز وتغذي خلايا المخ.
• الميرمية: تساعد على التركيز و تقلل التوتر.
• النعاناع الأخضر: ينشط الجسم و يخلصه من الإرهاق.
• حبوب اللقاح: تحتوي على بروتين و أحماض أمينية مفيدة جدا للتركيز و نشاط الجسم.
• عين الجمل و الزبيب و اللوز: تحتوي على أوميغا 3 و فيتامينات أخرى مفيدة.
نصائح لزيادة التركيز
• تناول 5-6 وجبات يوميا وعدم الإنقطاع عن الطعام نهائيا لمدة 4 ساعات مما يحسن من التركيز.
• الحرص على وجبة فطور غنية و مشبعة.
• عدم شرب الكافيين و المشروبات الغازية.
• النوم بشكل كافي ليلا.
• التركيز على تناول الأسماك.
• تناول الخضراوات و الفاكهة الطازجة بسبب غناها بالفيتامينات و المعادن الضرورية للجسم.