اريد زيادة وزني
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يعتمد انقاص الوزن وزيادته  و تحديد الحالة التغذوية على عوامل مثل الوزن و الطول بحيث يتم حساب مؤشر كتلة الجسم و هي عبارة عن النسبة بين الوزن و مربع الطول، و يعتبر كل من العمر و الجنس هاما في تحديد احتياجاتك من الطاقة.
يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني و سيتم إجابتك بأسرع وقت ممكن.
نصائح و ارشادات لزيادة الوزن
• احرص على اجراء الفحوصات الطبية المرتبطة بالنحافة مثل فحص الدم و الحديد و الديدان المعوية و الهرمونات.
• استشر الطبيب بمكملات غذائية مقوية للجسم و فاتحة للشهية.
• ابدأ بممارسة التمارين الرياضية لتقوية و بناء عضلات الجسم.
• قم بزيادة كمية الطعام التي تتناولها بتناول 6 وجبات يوميا مع الحفاظ على التنوع فيها لتزود جسمك بكافة الفيتامينات و المعادن التي تحتاجها.
• احرص على اختيارات صحية غنية بالقيمة الغذائية و السعرات الحرارية من التي سيتم تزويدك بها تاليا.
• التزم بعادات صحية مثل النوم المبكر و شرب الماء بكمية كافية و هكذا.
أطعمة صحية لزيادة الوزن
• من مجموعة اللحوم: اللحوم الحمراء و خصوصا لحم الخروف، الأعضاء الداخلية مثل الكبد و الطحال و المخ، الأسماك الدهنية مثل السالمون، البيض، الأجبان الكريمية المصنوعة من حليب الأبقار و الأغنام، فخد الدجاج مقارنة بالصدر.
• من مجموعة النشويات: الأرز، المعكرونة، الخبز الأبيض السميك، البطاطا، البيتزا و المعجنات، الحلويات العربية.
• من مجموعة الفواكه: المانجو، التين، الموز، العصائر و الكوكتيل.
• من مجموعة الخضراوات: الأفوكادو، البطاطا الحلوة.
• من مجموعة الحليب: المنتجات الكاملة الدسم من الحليب و الألبان، والقشطة، المهلبية بأنواعها.
• بعض الأعشاب مثل الحلبة و زيت الحلبة و الخميرة.
• الطحينة و حلاوة الطحينة و السمسم و الشوفان.
• الفاكهة المجففة.