عملت عملية تكميم منذ ٤ ايام وأرغب في معرفة الاطعمه...
عملت عملية تكميم منذ ٤ ايام وأرغب في معرفة الاطعمه التي تناسبني فضلا لا أمرا.
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
ماذا يأكل الشخص الخاضع لعملية التكميم بعد العملية؟
عملية التكميم هي أحد عمليات السمنة الجراحية التي تعتبر علاج لحالات السمنة المفرطة، حيث تؤدي إلى تحسين في عمليات الأيض وكذلك تقليل كميات الطعام المتناولة بسبب صغر حجم المعدة، وبالتالي خسارة الوزن للوصول إلى الوزن الطبيعي.
بعد العملية تكون هناك عدة تغييرات في طريقة الطعام المتناول، حيث تمر بعدة مراحل يستمر عليها المريض فترة أسبوعين لكل مرحلة كما يلي:
1. مرحلة السوائل الصافية.
2. مرحلة السوائل السميكة.
3. مرحلة الطعام المهروس.
4. مرحلة الطعام العادي الصحي.
لكل مرحلة هناك اشتراطات تغذوية أهمها أن يكون الطعام المتناول صحيا ولايكون غني بالدهون.