إسأل طبيب الآن

الدكتور خليل البحيصي

الدكتور خليل البحيصي

طبيب

الأسئلة المجابة 6532 | نسبة الرضا 98%

طبيب

عندي سخونة في المعدة ظهرت مع اخر يوم في تناول مضاد...

تم تقييم هذه الإجابة:
عندي سخونة في المعدة ظهرت مع اخر يوم في تناول مضاد حيوي اوجمنتين اقراص واحد جرام لمدة اسبوع...تؤدي احيانا الى ارتفاع ضربات القلب...فهل المضاد الحيوي له علاقة ؟ ..و ما الحل ؟.
مساعدة الطبيب: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الطبيب: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا يوجد اي امراض اخرى و اول مرة اشعر بهذا الشعور

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور خليل البحيصي

الدكتور خليل البحيصي

الدكتور خليل البحيصي

طبيب

الأسئلة المجابة 6532 | نسبة الرضا 98%

ما هو علاج سخونة المعدة ؟


يعتمد العلاج على تجنب اخذ العلاجات الدوائية على معدة فارغة التي من الممكن ان تسبب في سخونة وحموضة المعدة ,ينصح بتناول الاطعمة التي تحتوي على الكثير من الالياف ,تجنب تناول الاطعمة التي تحتوي على الكثير من البهارات والزيوت ,تجنب تناول الاطعمة الجاهزة والسريعة ,اخذ علاج gaviscon شراب مرتين يوميا لمدة اسبوع ,اخذ علاج famotidine 20 mg قرص مرتين يوميا لمدة اسبوعين ,ينصح بفحص جرثومة المعدة لاستثناء الاصابة بالبكتيريا الحلزونية او جرثومة المعدة .

تشخيص سخونة المعدة :


يعتمد التشخيص على الفحص الطبي من قبل طبيب الجهاز الهضمي والباطنة ومعرفة التاريخ المرضي للمريض واجراء بعض الفحوصات المخبرية مثل فحص الدم لمعرفة عدد كريات الدم البيضاء واختبار جرثومة المعدة وفحص البراز, اجراء منظار للمعدة.

أسباب سخونة المعدة:

  • بعض الاطعمة الدسمة .
  • بعض العلاجات الدوائية .
  • جرثومة المعدة.
  • قرحة المعدة.
  • التهابات الامعاء.
  • قرحة الاثنى عشر.

بما ننصح به:


اخذ العلاج الموضح ومراجعة طبيب الباطنة.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور خليل البحيصي

الدكتور خليل البحيصي

طبيب

الأسئلة المجابة 6532 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار