انا والده جديد بيبي ليا شهر نبي نظام غدائي لانحف...
انا والده جديد بيبي ليا شهر نبي نظام غدائي لانحف واي تمارين
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
34سنه الوزن 93انتي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا الحمد لله
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
كنت وزني 65نبي نرجعله
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف اتخلص من دهون الجسم بعد الولادة؟
• شرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يوميا مع عصرة ليمونة بالاضافة الى شرب كوب من عصير الرمان الطبيعي يوميا والزنجبيل
• ايضا بالاضافة الى الحصول على القدر الكافي من النوم لا تقل عن 8 ساعات.
• شرب كـوب من المنقوع التالي كل يوم على الريق وهذا المنقوع يتكون من: شاف ماء كبير نضع عليه ليمونتين مقطعة شرايح + نصف حزمة نعنع اخضر ويترك منقوع طوال الليل مدة 9 ساعات ثم يستخدم في الصباح وكذلك قبل كل وجبة كوب كبير ويفضل ان يكون ساخن ولو اردتي ايضا ان تزيدي قوة مفعوله اغلي في هذا المشروب حفنة من الشاي الاخضر
• اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على عدد كبير من حصص الخضار الورقية الخضراء الغامقةبالإضافة إلى عدد حصص كافي من الفواكة والحبوب الكاملة والبقوليات.
رياضة لتخفيف دهون الجسم
• قم بأداء التمارين التي تتطلب منك القيام بحركة سريعة, وأفضل مثال على ذلك رياضة المشي السريع أو الهرولة ورقص الزومبا والسباحة, أنصحك بالإشتراك بالنادي الرياضي ليكون تطبيق هذه التمارين أسهل عليك, مارس هذه الرياضات 4 في الأسبوع لمدة 45 دقيقة.
• قم بشد عضلات معدتك ليكون معدل تذويب الدهون عندك أسرع, لذا قم بأداء التمارين التالية مرتين في الأسبوع : crunshes, setup plank, side plank
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة