نبي رجيم صحي لانقاص الوزن وزني زايد هلبه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر43الوزن 100 انثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اني مهما ندير في رجيم وزني ماينزل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن
• يتعذر التقييم التغذوي لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للسمنة درجة ثانية حيث يجب فقدان 35 كغم من وزنك على الأقل لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
• تحتاج لفترة لا تقل عن 7 شهور لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك ومن الطبيعي أن يبدي الجسم ممانعة لفقدان الوزن في حالتك نظرا لتراكم الدهون في الجسم حيث يجب أن تتحلى بالصبر و الإرادة القوية لتصل لهدفك بطريقة صحيحة و تدريجيا.
• ننصحك بأن تتبع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون لمدة 7 شهور على الاقل مع المتابعة شهريا.
• زامن الحمية بتمارين رياضية لمدة ساعة على الاقل و تعتبر خطوة لا غنى و لا عوض عنها لشد الجسم و تجنب ترهله جلديا و دهنيا.
• تناول علاج دوائي مخصص للسمنة بوصفة طبية بحيث يعمل على تحفيز الحرق في جسمك.
• احرص على اجراء فحوصات لتكيسات المبيضين و نقص الحديد و نقص فيتامين د و مقاومة الأنسولين و كسل الدرقية.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور:2 شريحة تيركي أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ نصف كوب حليب خالي الدسم أو ملعقة لبنة/  حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة أو 4 حبات مشمش أو 17 حبة عنب صغيرة/ شرائح خضراوات بأي كمية مرغوبة مثل الخيار و البندورة و الخس و النعنع
وجبة خفيفة : فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع نصف رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل/ 3 حبات تمر متوسطة أو بلح
وجبة خفيفة: شرائح خضراوات بمعدل 2 كوب
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر/ بيضة مسلوقة و ملعقتا طعام لبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها