تفسير الأحلام
نقص وزني بدون ياضة
مساعدة مفسر الأحلام: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 43 الوزن 87 ذكر
مساعدة مفسر الأحلام: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة مفسر الأحلام: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أفقد وزني بطريقة صحية؟
• تطبيق حمية معتدلة لكي تتجنب الشعور بالجوع بحيث من الضروري أن تحرص على الشعور لأن الجوع يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام, لذلك من الضروري تناول وجبات خفيفة كل فترة معينة لتجنب الشعور بالجوع
• جعل يوم مفتوح كل 5 ايام من السير على الدايت بحيث يتم تناول وجبة غداء حسب الرغبة واتباعها بوجبة حلو
• ممارسة التمارين الرياضية خاصة تمارين الكارديو بالإضافة إلى تمرين القوة لأنه بدون الرياضة لن تتمكن من فقدان الوزن بشكل كامل
• العمل على اشغال اوقات الفراغ والبعد عن الاطعمة الدسمة والاطعمة عالية السعرات والتي ستؤثر عليك سلبا وستسبب الاحباط لك
نموذج لبرنامج غذائي للتخسيس
• وجبة الفطور: كوب شاي وإضافة ملعقة من الحليب المجفف إليه + قطعة بسكويت نخالة مع حبة تفاح أو دراق أو تناول ساندويش توست أسمر مع ملعقة لبنة مع نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد بساعتين: كوب سلطة خضراء أو نص كوب مطبوخة عالبخار (جزر, بروكلي, فليفلة) + حبة بطاطا صغيرة مسلوقة مع القليل من الملح والفلفل الأسود أو قطعة من الكيك بدون كريمة + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 4 مكعبات جبنة بيضاء مغلية أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة.
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 60غ تونا من دون زيت أو 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + نص كوب ذرة أو أو نص قطعة من خبز البرغر أو خيز الفينو + كوب خيار مقشر أو حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني