تفسير الأحلام
اريد إنقاص الوزن الأرداف خاصه جسمي كمثري
مساعدة مفسر الأحلام: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثى
مساعدة مفسر الأحلام: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا الحمد لله
مساعدة مفسر الأحلام: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا أريد تكالفه كثيره في فواكه وخظروات لأن حالتي ماديه ظعيفه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الشكل الكمثري
الشكل الشائع لدى النساء هو شكل الكمثرى و الذي يكون عبارة عن إمتلاء الأرداف والبوتوكس، و سبب هذا الشكل تواجد دهون في هذه المنطقة السفلى لمساعدة المرأة على تحمل الحمل و الولادة والرضاعة و هذا إن تزامنت مع حالة تغذوية طبيعية بناءا على وزن الجسم و طوله و النسبة بينهما، و بالتالي يمكنك ممارسة تمارين رياضية خاصة بالتنسيق مع مدرب رياضي لشد المنطقة السفلى و زيادة حجم المنطقة العلوية من صدر و أكتاف للحصول على التناسق الجسمي.
الحالة الثانية أن تكون الحالة التغذوية للجسم هي زيادة بالوزن أو سمنة و بالتالي يكون حجم الأرداف عبارة عن سيلوليت يجب التخلص منه بإتباع حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية مع ممارسة تمارين رياضية خاصة لشد وتنحيف المنطقة السفلى من الجسم.
و في الحالتين يجب أن تلجأي أولا لحساب مؤشر كتلة الجسم بناءا على قياساتك الجسمية لمعرفة الحل المناسب لهذه المشكلة بناءا على التقييم التغذوي.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ نصف رغيف خبز أسمر غني بالألياف/ 2 مثلث جبنة أو ملعقتين لبنة/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه نصف كوب منزلي الصنع مع الحليب أو نصف كوب حليب قليل الدسم وموزة
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضر أو كوب خضار سويته أو سلطة/ سمكة مشوية بحجم كف اليد مفرودة أو 2 اصبع كباب عجل مشوي أو ربع دجاجة مطبوخ ومنزوع الجلد/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو ارز او رغيف ونصف خبز أو سباغيتي
الوجبة الخفيفة: حبة برتقال او تفاح أو شريحة بطيخ 5 سم
العشاء: نصف رغيف خبز عربي صغير رقيق من خبز النخالة او خبز الشعير/ اصبع نقانق واحد مشوي أو 30 غرام تونا مصفاة أو 4 شريحة تيركي غير مدخن / كوب سلطة خضار أو شرائح خضار